بروفايل

من هي أليسون بريتين أول امراة تتولى منصب رئيس رابطة الدوري الإنجليزي؟

تم تعيين أليسون بريتين رئيس رابطة الدوري الإنجليزي في بداية موسم 2023، بعدما حسم التصويت لصالحها.

وكان يشغل هذا المنصب بيتر ماكورميك المنصب بشكل مؤقت، بعد استقالة جاري هوفمان منه.

وقدم هوفمان استقالته بسبب ردود افعال الأندية المُعارضة لاستحواذ صندوق استثمار عام سعودي على نادي نيوكاسل

لتصبح أول امراة تتولى هذا المنصب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، لكنها ليست الامرأة الوحيدة المتواجدة في مناصب الكرة الانجليزية، خاصة بعد تولي سيدة أخرى رئاسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وهي ديبي هيويت.

من هي أليسون بريتين ؟

تملك أليسون بريتين التي تبلغ من العمر 57 عاما  تاريخا اقتصاديا كبيرا؛ حيث أنها تولت الإشراف على عملية بيع سلسلة أحد المقاهي العالمية، مقابل 3.9 مليار جنيه إسترليني.

وكما تم تعيينها كمديرة تنفيذية أولى في قطاع الخدمات المالية، في أكبر البنوك في العالم، بالإضافة إلى عملها في قطاع للخدمات المالية الإسبانية.

كما أنها تولت منصب مستشارة لآخر 3 رؤساء للحكومة البريطانية، ونالت وسام المملكة البريطانية في عام 2019.

وتعد أليسون بريتين مشجعة لنادي مانشستر يونايتد منذ الصغر، طبقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقالت أليسون، للموقع الرسمي للرابطة: “لقد كنت من مشجعي كرة القدم منذ أن كنت طفلة، لذا يسعدني تعييني رئيسا للدوري الإنجليزي الممتاز”.

قرار عاجل من مجلس الخطيب يشعل أزمة قناة الأهلي

وأضافت: “تحظى اللعبة بأهمية وطنية هائلة، ويحبها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي هائل على المجتمعات.

وواصلت، “سيكون امتيازًا حقيقيًا أن أكون قادرًا على المساعدة في وضع خطط للمستقبل، والعمل مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في اللعبة، لضمان استدامتها ونجاحها على المدى الطويل”.

وأشارت إلى أنها أتطلع إلى العمل مع الرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز، ومجلس الإدارة والأندية.. نعمل معًا لضمان النمو المستمر والنجاح العالمي للدوري الإنجليزي”.

واختتمت أليسون بريتين: “كان لي تأثير إيجابي على كل منظمة كنت جزءًا منها، لذلك يسعدني انضمامي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كرئيسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock