الزمالكأخبار محلية

مليار جنيه عجز بالميزانية .. الكشف عن أزمة مالية كبرى في الزمالك

يواجه نادي الزمالك، أزمة كبرى من الناحية المالية، والتي ظهرت في لائحة السنة المالية والمنتظر عرضها على الجمعية العمومية في الانتخابات المقبلة.

ويستعد نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي، لإجراء انتخابات النادي لاختيار مجلس جديد يستمر لمدة 4 سنوات، في 20 أكتوبر الجاري.

ووصل العجز داخل النادي، إلى مليار و 82 مليونًا و 395 ألفًا و951 جنيهًا في سنة 2022-2023، وهو أزمة كبرى تنتظر المجلس الجديد كأول القضايا لمناقشة أسباب هذا العجز الضخم.

العجز بميزانية الزمالك تخطى مليار جنيه 

وبلغ إجمالي إيرادات النادي في نشاط كرة القدم فقط، 366 مليونًا و 586 ألفًا و 940 جنيهًا، أما المصروفات فبلغت 417 مليونًا و 930 ألفًا، و 838 جنيهًا، ليصل العجز في كرة القدم إلى 51 مليونًا و343 ألفًا و898 جنيهًا.

وتعد قائمة حسين لبيب المرشح على رئاسة النادي، أقوى الجبهات بالقائمة التي تضم أحمد سليمان وهشام نصر وحسام المندوه وحسين السيد، حيث بدأت في طرح برنامجها الانتخابي.

وجاءت القائمة كالآتي:

حسين لبيب: رئيس مجلس إدارة

هشام نصر: نائب رئيس مجلس إدارة

حسام المندوه: أمين صندوق

الأعضاء فوق السن

أحمد سليمان، هاني شكري، هاني برزي، عمرو أدهم، حسين السيد، محمد طارق.

الأعضاء تحت السن

رامي نصوحي، أحمد خالد حسانين، نيرة الأحمر

ومن المنتظر إقامة انتخابات مجلس إدارة القلعة البيضاء، يوم 20 من الشهر الجاري، ويتنافس ما يقرب من 65 مرشحا على جميع المناصب داخل النادي.

إقرأ أيضًا: معلق مباراة البرازيل وفنزويلا في تصفيات كأس العالم

من ناحية أخرى، يستعد الفارس الأبيض بقيادة الكولومبي كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، لمواجهة سموحة، يوم 21 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock