الأهلي

مسيرة الحاوي وليد سليمان مع الأهلي

تسيطر على جماهير النادي الأهلي حالة من الحزن عقب اقتراب موعد اعتزال الحاوي وليد سليمان معشوق جماهير القلعة الحمراء وآخر ماتبقى من الجيل الذهبي للمارد الأحمر.

حيث أعلن اللاعب عن اعتزاله في مباراة الأهلي مع سيراميكا كليوبترا في ختام بطولة الدوري المصري لموسم 2021-2022 والتي سينهيها الأهلي في المركز الثالث.

وتعتبر مباراة الثلاثاء آخر مباراة للحاوي بقميص المارد الأحمر الذي شهد العديد من الألقاب والبطولات والإنجازات.

وتلقى وليد سليمان العديد من العروض من أجل الانتقال إلى أحد الفرق المحلية والعربية إلا أنه تمسك بالخروج من البيت الكبير عبر الاعتزال بقميص النادي الأهلي.

وشهد يوم 2 أغسطس عام ٢٠١١ انضمام خاتم سليمان للأهلي قادماً من فريق إنبى في صفقة تاريخية للقلعة الحمراء نظراً للإضافة العظيمة التي فاز بها المارد الأحمر.

ذكريات الحاوي وليد سليمان مع جماهير الأهلي

فقد ضرب الحاوي مثالاً للاعب الخلوق والمهاري والمخلص للأهلي عبر سنوات بقاءه داخل جدران الفريق ليحصل سريعاً على مكانة كبيرة داخل محبي النادي الأهلي.

وشارك الحاوي في 287 مباراة مع الأهلي في جميع البطولات أحرز خلالها 70 هدف وصنع 50 هدف.

وبلغ إجمالي دقائق لعبه مع الفريق 16.200 ألف دقيقة، وتوج مع الأهلي ب 22 بطولة و 2 برونزية كأس العالم للأندية، 6 الدوري المصري، 2 كأس مصر، 5 السوبر المصري، 4 دوري أبطال أفريقيا، 1 كأس الكونفدرالية، 4 السوبر الأفريقي.

وشهد تاريخ الحاوي مع الأهلي العديد من المواقف التي لن ينساها عشاق القلعة الحمراء فكان دوري أبطال أفريقيا 2012، شاهداً على واحدة من أعظم ذكريات جماهير الأهلي مع الحاوي.

اقرأ أيضاً:موعد ومعلق مباراة ميلان وساسولو في الدوري الايطالي 2022-2023

حيث  تعادل الأهلي ذهاباً مع الترجي التونسي بهدف مقابل هدف، الأمر الذي مثل قلقاً لجماهير القلعة الحمراء، فالعودة كانت في تونس تحديداً ملعب الأولمبي حمادي العقربي، ولكن سجل محمد ناجي جدو هدف الأهلي الأول في اللقاء، ثم عاد وليد سليمان لتسجيل الهدف الثاني بمهارة رائعة، ليقتل اللقاء ويحصد المارد الأحمر اللقب الأفريقي.

وشهد نهائي الكونفدرالية 2014 ضد سيوي سبورت الإيفواري، عرضية متقنة من وليد سليمان تابعها عماد متعب برأسية قوية سكنت الشباك، معلناً تتويج الأهلي باللقب للمرة الأولى في تاريخه في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي دوري أبطال أفريقيا 2012 / 2013، صنع هدفاً مميزاً سجله الأهلي في شباك الزمالك خلال مواجهة القمة التي أقيمت على ملعب الجونة وانتهت بفوز الأهلي برباعية مقابل هدفين، حيث نجح وليد في إرسال كعب رائع سجل من خلاله هدف مميز، ساهم في إنهاء اللقاء لصالحه، وكان هذا الأسيست ضمن أفضل الأهداف التي صنعها وليد سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock