الأهليأخبار محلية

لماذا قرر ريكاردو سواريز فسخ عقده في البرتغال والتعاقد مع الأهلي ؟

أعلن نادي جيل فيسنتي البرتغالي صباح الثلاثاء، عن فسخ عقد ريكاردو سواريز، المدير الفني للفريق.

وأشار النادي البرتغالي إلى أنه تم فسخ عقود مساعدي سواريز وهم موريسيو فاز، راؤول فاريا، باولو لوبو وبيدرو جيماريش أيضا.

وتزعمت التقارير خلال الأيام القليلة الماضية، أن سواريـز أصبح المدرب الأقرب لقيادة النادي الأهلي خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وكان قد أعلنت إدارة القلعة الحمراء، عن رحيل موسيماني وفسخ التعاقد معه بالتراضي، وتولية سامي قمصان مهمة تدريب الفريق مؤقتا لحين تعيين مدرب أجنبي.

ريكاردو سواريز يطمح في كتابة تاريخ جديد مع الأهلي

وأكدت التقارير أن المدرب البرتغالي أصبح على بُعد خطوة من الانتقال لتدريب الأهلي بعد الاتفاق مع إدارة القلعة الحمراء على توقيع عقد لمدة موسمين بمقابل مادي قدره 1.5 مليون يورو في كل موسم.

وعلى الرغم من أن سـواريز كان لديه عقداً ممتداً إلا أنه قرر فسخ عقده مع فريقه البرتغالي وفضل الانتقال إلى القلعة الحمراء.

وكشفت تقارير صحفية برتغالية أن سواريز قرر إنهاء عقده الساري مع جيل فيسنتي البرتغالي بعدما وصل بالفريق إلى المركز الخامس ،حيث يعتبر ذلك إنجازا كبيرا له وللفريق.

وأكدت التقارير أنه فضل الانتقال إلى القلعة الحمراء، نظراً لأن الأهلي يعتبر من أكبر الأندية الإفريقية ، مما دفع المدرب البرتغالي لاتخاذ هذه الخطوة بحثا عن تحد جيد وتحقيق طمحوحاته بقيادة فريق يحقق به البطولات، خاصة أنها التجربة الأولى له في مسيرته التدريبية خارج البرتغال.

اقرأ أيضا: رمضان صبحي يجبر الزمالك على تحويل بوصلته التعاقدية لشمال إفريقيا

بالإضافة إلى أنه يسعى إلى تعزيز وتقوية سيرته الذاتية في مجال التدريب، خاصة أنه قاد فرق متوسطة خلال مسيرته حتى الآن وعلى الرغم من ذلك كان دائما يحقق نجاحا كبيرا معهم.

لذلك على الرغم من أن هناك العديد من المرشحين على طاولة القلعة الحمراء، وأغلبهم يمتلكون سير ذاتية قوية، إلا أن رجحت كفة ريـكاردو رغم تواضع سيرته الذاتـية.

واتخذ مسؤولو الأهلي ذلك القرار، لأنهم رأوا رغبة البرتغالي في صناعة تاريخ تدريبي قوي مع القلعة الحمراء والتتويج بالبطولات محليًا وقاريًا في سنه الصغير تدفعه أكثر للبقاء والاستمرار مع المارد الأحمر.

نبذة عن مسيرة ريكاردو سواريز التدريبية 

بدأ ريكاردو سواريز صاحب الـ 47 عاماً، التدريب عام 2005 في أحد فرق الهواة وتنقل بين أندية صغيرة  لما يقرب من  11 عامًا.

و بدأ انطلاقة جديدة في مسيرته التدريبية، عام 2016، وذلك عندما تولى تدريب فريق تشافيس في الدوري الممتاز البرتغالي، لكنه لم يستمر طويلًا.

وعاد للدرجة الأولى لتدريب أفيس في 2017 وأكاديميكا وكوفيلها.

وتقدم ريكاردو سواريز خطوة هامة في مشواره التدريبي في موسم 2019-2020، حيث أنه تولى تدريب موريرينسي الذي حصل معه على المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري البرتغالي.

وانتقل بعد عام فقط لقيادة فريق جيل فيسنتي الذي يعد من أبرز خطواته خلال مسيرته التدريبية، وحقق معه أهم نجاحاته بعدما حقق المركز الخامس في الدوري، وتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوربي.

اقرأ أيضا: خاص بالصور والتفاصيل.. مهام الجهاز المعاون للبرتغالي ريكاردو سواريز

وقاد البرتغالي جيل فيسنتي في  69 مباراة ، نجح في تحقيق 28 فوز، و16 تعادل و25 هزيمة.

وفاز بـ13 مباراة، وتعادل في 12 وخسر في 9، وسجل فريقه 47 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا في 34 مباراة، خلال موسمه الأخير مع فريقه البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock