اكتشف موهبتك الصحفية

لعنة أحفاد الفراعنة

لعنة أحفاد الفراعنة

لاجديد كما قولنا عادت الروح للمنتخب المصري بمباراة كوت ديفوار وكان للفراعنة كلمتهم الحاسمة انتظرنا معا بترقب شديد مباراة الاشقاء العرب.

لا أحد منا ينكر صعوبة مثل هذة المواجهات المنتخب المغربي يعد من اخطر المنتخبات العربية والافريقية كانت هناك مقولة يرددها البعض بل الاغلبية العظمى بأن المنتخب المغربي يمثل عقدة للمنتخب المصري وكنت قد توقعت فوز المنتخب المصري في هذة المباراة وكسر القاعدة وخلق تحد ٍجديد .

فأصبح المنتخب المصري يعادل نظيرة المغربي في عدد الانتصارات ثلاث مرات لكل منهم في مواجهات كأس الأمم الافريقية.

فكم يعشق المصري تحطيم وكسر كل الحواجز ورغم صعوبة المباراة وما أحاط بها من فشل تحكيمي ملحوظ وسوء توفيق بإصابة حارس عرين المنتخب أبو جبل الذي شارك بعد اصابة حارس المنتخب الاول محمد الشناوي بمباراة كوت ديفوار إلا أن صبحي كان أيضا في الموعد .

صعوبات كثيرة واجهت مصر بهذه المباراة ولكن كلمة التيشرت المصري كانت الأعلي بالروح المعهوده دائما عن رجال المنتخب المصري حققنا انتصارا غاليا بشكل رائع وعظيم صعدنا باستحقاق رغم التسجيل المبكر للمنتخب المغربي للهدف الاول عن طريق ركلة جزاء.

اقرأ أيضا: خاص: معلق مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

إلا أن الفريق ظل متماسك وصمم علي الفوز وقد كان الفوز حليفنا بعد تسجيل التعادل من العالمي محمد صلاح يعقبة عرضية ساحرة من العالمي للاعب تريزيجيه الذي سددها بمنتهي الاحترافية وتصبح النتيجة هدفين لهدف بعد اشواط اضافية ومباراة تستحق بأن تكون نهائي البطولة.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب المصري لنصف النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية لمواجهة المنتخب الكاميرون صاحب الارض.

وسنتعرف معا علي تاريخ مواجهات المنتخب المصري والكاميروني فقد تواجة المنتخبين في 27مباراة مابين رسمية وودية حققت مصر 15انتصارا واستطاعت الكاميرون الفوز ب 6مبارياات وكان التعادل حاضرا في 6مواجهات ايضاً .

وكانت اول مواجهة للمنتخبين عام 1983 وانتهت بفوز الكاميرون بنتيجة هدفين دون رد

واخر مواجهة كانت عام 2017 بالجابون في نهائي كأس الامم الافريقية وعلي الرغم من تقدم مصر بهدف محمد النني الا ان نيكولا نيكولو تعادل لفريقه يعقبة تسديدة ارضية من فينسنت ابو بكر بمراوغة منه للاعبي المنتخب المصري علي جبر واحمد حجازي وحققت الكاميرون البطولة علي حساب المنتخب المصري

حسابات كرة القدم مختلفة كليا ومتغيرة باستمرار وهذة النسخة من البطولة الافريقية خير دليل .الفراعنة قادرون علي تحقيق اللقلب الثامن وبداية الحلم من عبور الكاميرون ولكن هنا يلزم وحتما من مسؤولي الرياضة المصرية اخذ كل الاحتياطات حتي تخرج المباراة بكل نزاهة وروح رياضية خارج الملعب قبل داخله .

بدءا من اجراءات المسحات لفيروس كورونا لاختيار الطاقم التحكيمي التركيز عامل اساسي للخروج بالمباراة بشكل محترم بجانب استمرار الروح والاصرار والعزيمة للاعبينا القادرون علي خلق التفوق والوصول للنهائي بعون الله مع استمرارية اختيار المدرب كل لاعب بمكانة وعدم محاولة خلق فلسفة جديدة. احفاد الفراعنة رجال جاهزون دوما للاحتفال كما قلنا تخيلوها معبد وانتم محاربين

مصريون قادرون الثامنة مصرية ..احياء الامل بداخلكم هو كلمة السر انتم جيل يستحق تخليد اسمة وبطولاتة بتاريخ الكرة المصرية والافريقية

تذكروا اسم مصر “بصوا علي السبع نجوم” واوجدوا مكانة للنجمة الثامنة قريباً جدا

 

حياة مصطفي

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock