كأس العالم

كأس العالم 2022: مودريتش يرفع راية التحدي أمام الأرجنتين

علق مودريتش لاعب كرواتيا المشارك في كأس العالم 2022 على مواجهة منتخب بلاده أمام الأرجنتين في نصف نهائي مونديال قطر2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا، إنه يجب على المنتخب أن يلعب مباراة العمر من أجل تحقيق الفوز على نظيره الأرجنتيني يوم الثلاثاء في الدور نصف نهائي كأس العالم 2022.

مودريتش: منتخب الأرجنتين قوي وسنقاتل من أجل التتويج بلقب كأس العالم 2022

وحذّر “مودريتش” في تصريح متلفز من أن يكون التركيز في المباراة على لاعب واحد – في إشارة إلى ليونيل ميسي – وقال في هذا السياق: أريد أن ألعب، ولكن ليس ضد لاعب واحد، بالطبع ميسي لاعب ممتاز، سنواجه مشاكل لإيقافه، ولكننا جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا.

وأردف نجم ريال مدريد: منتخب الأرجنتين فريق كبير، وسنحاول لعب أفضل مباراة في البطولة، أفضل مباراة في تاريخنا، وأتمنى أن يكون هذا كافياً للوصول لنهائي كأس العالم 2022.

وقال: يمكننا فقط أن نبذل أقصى ما عندنا، وأن نحاول بقوة، وهذه نقطة قوتنا، وقبل أن أغادر للمشاركة في كأس العالم تحدثنا كثيراً في غرفة خلع الملابس بمدريد، وقلت لهم (احذروا من كرواتيا).

يشار إلى أن في حال مشاركة مودريتش كما هو متوقع سيصبح رابع لاعب يشارك في 6 مباريات في نسخة واحدة من المونديال، بعمر 37 عاماً أو أكبر، وذلك بعد البرازيلي نيلتون سانتوس في 1962 والإيطالي دينو زوف في 1982 والإنجليزي بيتر شيلتون في 1990.

اقرأ أيضاً: الأهلي يضع مهاجم كولومبي تحت المراقبة تمهيدًا لضمه

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock