كأس العالم

كأس العالم 2022.. شبح الخروج المبكر يهدد ألمانيا


يواجه المنتخب الألماني شبح الخروج المبكر من كأس العالم 2022، في سيناريو مكرر لما حدث في النسخة الماضية، عندما يواجه نظيره الإسباني في مباراة مصيرية ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر.

ويتواجد المنتخبان ضمن المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022 إلى جانب منتخبي اليابان وكوستاريكا.

وكان المنتخب الألماني، قد ودع بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، من دور المجموعات بعد خسارته بهدفين من كوريا الجنوبية واحتلاله المركز الثالث في المجموعة.

وتخوض ألمانيا مواجهة إسبانيا بلا رصيد من النقاط بعدما تلقت هزيمة مفاجئة في الجولة الافتتاحية أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، فيما تملك إسبانيا ثلاث نقاط بعد فوزها الكبير على كوستاريكا (7- صفر) في الجولة نفسها.

وتدخل ألمانيا الساعية للقبها الخامس في المونديال، المباراة ولا بديل أمامها سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظها في التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022، فضلاً عن الثأر من خسارتها المذلة أمام إسبانيا (صفر- 6) منذ عامين في دوري الأمم الأوروبية.

ألمانيا تتفادى الخروج المبكر من كأس العالم 2022

ولن تكون المهمة سهلة على لاعبي المدرب هانزي فليك، خاصة بعد الإخفاق في الجولة الأولى أمام اليابان والذي جاء بعد سلسلة من التراجع بداية من مونديال روسيا 2018، ومن ثم توديع يورو 2020 من الدور ثمن النهائي أمام إنجلترا (صفر-2)، الأمر الذي سيزيد من الضغوط على المنتخب، فضلاً عن أنه سيواجه منتحب إسبانيا الذي حقق فوزاً كبيراً في الجولة الافتتاحية ويملك لاعبوه أريحية كبيرة.

وسيعمل المدرب فليك على تهيئة اللاعبين نفسياً، خاصة الثنائي مانويل نوير وتوماس مولر الأكثر خبرة لقيادة بقية اللاعبين في الملعب، ومحاولة تخطى الوضع الصعب للفريق خلال مباراة الغد أمام إسبانيا.

في المقابل، تأمل إسبانيا هي الأخرى في تحقيق الفوز وحسم تأهلها مبكراً إلى الدور الثاني، وإبعاد منافس قوي لها على لقب كأس العالم 2022، خاصة أن فوزها الأخير على ألمانيا في نهائيات كأس العالم كان في نصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، والذي أهّلها للدور النهائي وحصد اللقب الوحيد في تاريخها.

وسيسعى مدرب إسبانيا “لويس إنريكي” إلى تثبيت التشكيلة في مباراة الغد والتي تضم مجموعة مميزة من اللاعبين وفي مقدمتهم ماركو اسينسيو وفيران توريس، بابلو مارتن بابيلز، يريمي بينو، غافي، وفاتي، وراؤول توماسن، وذلك بجانب الخبرات المتمثلة في ألبا، بوسكيتس، ودي خيا.

اقرأ أيضاً: الفحص يحسم موقف ثنائي الأهلي ضد المقاولون العرب

وسيعمل إنريكي على مواصلة لاعبيه لنفس النسق في مباراة ألمانيا، مع تطوير الأداء خاصة على صعيد خط الوسط، وذلك مع الأخذ في الحسبان قوة المنافس وسرعاته وامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين، فضلاً عن خوضهم المباراة بحثاً عن الفوز من أجل البقاء في المنافسة على حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وسيكون هذا اللقاء هو الخامس في تاريخ مواجهات المنتخبين في نهائيات كأس العالم، والتي بدأت في مونديال إنجلترا 1966 وفازت وقتها ألمانيا (2- 1)، ثم كرّر الألمان نفس النتيجة بمونديال إيطاليا 1982، فيما حسم التعادل الإيجابي (1-1) مباراتهما بمونديال أمريكا 1994، إلى جانب مباراتهما الشهيرة في نصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، والتي فاز فيها المنتخب الإسباني بهدف دون مقابل.

والتقت ألمانيا وإسبانيا في 17 مباراة سواء كانت ودية أم رسمية في مختلف البطولات، حسم التعادل سبع مواجهات، فيما حقق كل منتخب الفوز في خمس مواجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock