كأس العالم

كأس العالم 2022..حكم مباراة النهائي بين الأرجنتين وفرنسا

أعلن الفيفا عن طاقم حكام نهائي كأس العالم 2022 الذي يضم منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا في مباراة يرتقبها الجميع.

ويلتقي منتخب التانجو مع منتخب الديوك في الخامسة مساء يوم الأحد القادم على ملعب لوسيل في ختام العرس الكروي الكبير مونديال 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الماضي إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

تعيين حكام مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022

وتأهل منتخب التانجو لنهائي كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ثم الفوز أمام استراليا بهدفين مقابل هدف في دور ال16 ثم الفوز في ربع النهائي أمام هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل فريق و الفوز في نصف النهائي أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة

في حين تأهل منتخب فرنسا بعد مشوار شاق بدأ بصدارته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وحجزه أول مقعد للمتأهلين للدور ال16 وفوزه أمام بولندا بثلاثية مقابل هدف ثم تحقيق فوز صعب في ربع النهائي أمام انجلترا بهدفين مقابل هدف والفوز في نصف النهائي  أمام  المغرب بهدفين نظيفين.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  عن تعين طاقم تحكيم بولندي بقيادة سيمون مارتشينياك لقيادة نهائي ⁧‫كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا

اقرأ أيضاً: بيان عاجل لإدارة الإسماعيلي بسبب الأزمة المالية

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock