الدوري المصريأخبار محلية

عامر حسين يكشف سبب فشل إقامة الدوري بنظام الدور الواحد

كتب : خالد مصطفى

علق عامر حسين عضو رابطة الأندية على سر وضع العديد من التصورات الكثيرة لإقامة مسابقة الدوري الممتاز النسخة المقبلة بناء عليه.

عامر حسين: 95% من الأندية رفضت نظام الدوري الجديد

وأكد حسين في تصريحات تلفزيونية أن الهدف من هذه التصورات الكثيرة هو ايجاد حلول للأندية التي تشتكي دائما من ضغط المباريات وخاصة مع المشاركات الإفريقية للأندية والمنتخب.

وأشار الى أن نظام إقامة الدوري من دور واحد هو نظام استنبطته الرابطة من عدة دوريات مثل البلجيكي والأرجنتيني من أجل توفير الوقت هذا الموسم فقط ثم العودة الى النظام القديم.

وأوضح أن هذا النظام كان سيوفر على الأقل 10 جولات حيث كان سينتهي بعد 24 جولة وليس 34 التي يحتاجها النظام القديم حيث أنه سيقوم أن كل فريق سيواجه كل الأندية مرة واحدة ثم يصارع الـ8 الأوائل على اللقب في دوري منفصل بينما يتصارع الـ10 الآخرين على الهبوط وكل سيكون بنظام النقاط.

وشدد على أن كل هذا الأمر من أجل أن يتمكن الاتحاد من من لعب الموسم التالي بشكل طبيعي يبدأ في شهر أغسطس وينتهي في مايو مثل باقي الدوريات العالمية.

اقرأ أيضًا.. رد صادم من كيروش على استبعاد شريف وأفشة من منتخب مصر

وتابع حسين على أن هذا التصور تم مناقشته مع كل أعضاء رابطة الأندية كل على حدة ولكن 95% منها رفض التصور وتمسك بنظام القديم.

وأكد أنه تم شرح لكل الأعضاء مدى صعوبة هذا النظام وكم الضغط ذي سيتعرض له الأنجية في الموسم الجديد إلا أنهم تمسكوا به.

وبخصوص الرابطة وعدم امتلاكها لصلاحيات الكاملة أو الدعم المالي المناسب علق عامر حسين قائلًا إن أي بداية تكون صعبة والرابطة تعمل جاهدة للحفاظ علي الدوري والنظام الأساسي وعمل لائحة قوية يتم تطبيقها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock