الدوري المصريأخبار محلية

رابطة الأندية تكشف نظام الدوري الجديد في الموسم المقبل

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن وضع نظام جديد لبطولة الدوري المصري الممتاز، سوف يتم تطبيقه بداية من الموسم المقبل.

وتسعى رابطة الأندية المصرية، خروج الدوري المصري من حالة الضغط الذي يعيشه على مدار السنوات الماضية، خاصةً أن الأندية لا تستطيع الحصول على راحة كافية عقب انتهاءه.

وأكد أحمد دياب، رئيس الرابطة، أن اللائحة في هذا الموسم موحدة على جميع الأندية، وهي خوض مباراة بعد ثلاثة أيام من مباريات الفرق الأفريقية لو لعبت داخل مصر، وأربعة أيام لو كانت المباراة خارج مصر، وهو ما يمثل ضغط على البعض.

رابطة الأندية تعلن إقامة الدوري من دور واحد 

وأضاف دياب في تصريحات: “إذا أخطرنا الكاف بترشيح الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا الموسم المقبل قبل نهاية المسابقة سنأخذ بترتيب الدور الأول، وهذا يعنى احتساب جميع مباريات الفرق في الدور الأول حتى الجولة 17”.

وتابع أحمد دياب: “هناك مقترح لشكل جديد في الدوري في الموسم المقبل، ولكن خيار إقامة دورى المجموعتين مرفوض، وقد نلجأ لشكل آخر أكثر ملائمة للدوري المصري تطبقه بعض الدول الأوروبية”.

إقرأ أيضًا: وسام أبو علي يكشف سر تألقه أمام بلدية المحلة

واختتم: “في حالة اللجوء للشكل المقترح في الموسم المقبل ممكن أن نبدأ الدوري في منتصف سبتمبر وينتهي في منتصف مايو، وهو ما يعني نهايته قبل شهرين من الموسم الحالي”.

وكان نادي مودرن فيوتشر اشتكى من ضغط المباريات الذي يعيشه، بسبب المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي”الكونفدرالية”، والذي أصبح قريب فيه من التأهل عن دور المجموعات.

إقرأ أيضًا: نتيجة مباراة مانشستر سيتي ولوتون تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024

كان عامر حسين رئيس لجنه المسابقات، انتهى من وضع تصور لجدول الدوري حتى الجولة الثلاثين، بعد طلب حسام حسن مدرب منتخب مصر تقديم المعسكر ليقام يوم 12 مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock