أخبار محليةمنتخب مصر

تعليق ناري من وائل جمعة على أداء مصر أمام إثيوبيا

علق وائل جمعة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي في قناة بي إن سبورتس الحالي، على أداء منتخب مصر في مواجهة إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقى منتخب مصر مع نظيره منتخب إثيوبيا، مساء يوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب بينجو الوطني بمالاوي في الجولة الثانية من تصفيات بطولة الأمم الإفريقية.

وشهدت تلك المواجهة غياب عناصر أساسية وبارزة في صفوف الفراعنة من بينهم محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وياسر إبراهيم، أحمد حجازي.

 وخلال الشوط الأول من مواجهة الفراعنة والمنتخب الإثيوبي، استطاع الثاني في هز شباك المنتخب الوطني بهدفين متتاليين في الشوط الأول من ذلك اللقاء.

الغضب يسيطر على وائل جمعة ويثور على لاعبي منتخب مصر 

كما أن مستوى لاعبي منتخب مصر في تراجع ملحوظ، وذلك أدى إلى سيطرت الغضب على جميع الشعب المصري.

وثار وائل جمعة خلال تحليله المباراة عبر بي إن سبورتس بين الشوطين، على الأداء الذي يقدمه لاعبي المنتخب الوطني، متأسفا على فترة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للفراعنة.

وقال وائل جمعة في تصريحات خلال الاستديو التحليلي للمباراة: “معلق المباراة قال إن منتخب مصر محظوظ بالخسارة بهدفين فقط في الشوط الأول، وأنا أؤكد على ذلك نحن محظوظين للغاية بهذه النتيجة”.

اقرأ أيضا: هاني زادة يفتح النار على مرتضى منصور

وأضاف: “الهدف الأول لمنتخب إثيوبيا، فضيحة لمدافعي منتخب مصر، لا يوجد أي ترابط بين اللاعبين”.

وأوضح: “هذا الفريق هو ثاني أفضل منتخب في أفريقيا، لكن هؤلاء اللاعبون لن يقدموا أي شيء مع المنتخب بهذا الشكل”.

وأضاف: “نتحدث هنا عن المنتخب الذي احتل المركز الثاني في كأس الأمم الإفريقية ويتواجد في المركز الرابع على التصنيف الإفريقي، منتخبنا لم يذهب إلى مالاوي ولم يحضر للمباراة”.

وتابع: ‘لا أريد أن أتحدث لأن كلامي دائمًا يتم فهمه بشكل خاطئ، لكن المنتخب قبل 4 أشهر وصل للنهائي بهؤلاء اللاعبين، لكن هذا ليس الأداء الذي كان موجودًا منذ شهرين، لماذا هذا التراجع أمام منافس مثل إثيوبيا؟”.

وواصل: “لن أتحدث عن أداء إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب، قبل 7 أو 8 مباريات، لكن هذا الشكل لا يمكن تقبله، اللاعبون يجب أن يشعروا بالغيرة”.

وتابع : “إثيوبيا ليس منتخبًا مصنفًا في إفريقيا حتى نتحجج بالغيابات وغياب الجودة، إنهم يلعبون في سان جورج، وشيمليس بيكلي يلعب في الدوري المصري منذ 8 سنوات، لا أصدق النتيجة ولا الأداء”

واختتم وائل جمعة تصريحاته بالإشادة بـ كيروش: “أنت صنعت شيء من لا شيء، أوصلت المنتخب لمكانة مستحيل أن يصل إليها بهذه المجموعة من اللاعبين”.

والجدير بالذكر، أن  كيروش قد قاد مصر لوصافة كأس الأمم الإفريقية وللدور النهائي المؤهل لكأس العالم دون النجاح في الوصول للمونديال، ليرحل ويتولى بدلًا منه إيهاب جلال.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock