أخبار محليةمنتخب مصر

تعرف على أبرز نجوم منتخب ليبيا والغائب الأهم عن مباراتي مصر

يستعد المنتخب الوطني الأول لخوض مباراة هامة للغاية أمام نظيره ليبيا غدَا الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا المنتخبين ولكنها بالنسبة لمنتخب الفراعنة تعتبر عنق الزجاجة خاصة وأنها الاختبار الرسمي الأول للمدرب الجديد كارلوس كيروش بالإضافة الى أنه لا بديل فيها عن الفوز للتواجد في الصدارة والحفاظ على حلم التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي.

مشوار منتخب مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

فوز مصدر يعني تربعه على الصدارة بفارق نقطة أم الخسارة تضع ليبيا بعيدًا في المقدمة بفارق خمس نقاط مع بقاء ثلاث مباريات على نهاية التصفيات.

لم يخسر منتخب مصر في أول مباراتين من التصفيات هذا العام، حيث بدأ مشواره بالفوز 1-0 على أنغولا، وفي المرة الأخيرة التي حصدت فيها نقطة واحدة خارج أرضها ضد الجابون.

اقرأ أيضًا.. وائل جمعة يحسم الجدل بخصوص موقف الشناوي

وشهد ذلك التعادل 1-1 في سبتمبر نهاية المدرب حسام البدري، الذي أقيل من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم بعد أن اضطر المنتخب إلى الانتظار حتى الدقيقة 90 لتحقيق التعادل، والذي جاء من رأسية مصطفى محمد.

منتخب ليبيا ظهر أكثر تماسكًا من نظيره المصري في مباراتيه أمام الجابون وأنجولا فتمكن من قلب الطاولة على الأول والعودة من الخلف ففوز بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخرًا أما في المباراة الثانية فحقق فيها الفوز خارج أرضه على أنجولا بهدف دون رد.

منتخب ليبيا

من هم أهم المحترفين في صفوف منتخب ليبيا؟

ويعتمد منتخب ليبيا بشكل كبير على عدد من لاعبيه المحليين بالإضافة الى بعض المحترفين أبرزهم حمدو الهوني لاعب الترجي التونسي بالإضافة الى المعتصم المصراتي لاعب وسط سبورتنج براغا البرتغالي وواحد من أبرز المحترفين حاليًأ في الدوري البرتغالي حيث كان محط أنظار أندية كبرى بحجم بنفيكا ومحمد صولا لاعب الصفاقسي التونسي ومؤيد اللافي لاعب الوداد المغربي.

وتمكن كليمنتي من دمج اللاعبين أكثر خاصة وأنه قبل الجولتين الأولى والثانية تمكن من خوض معسكر طويل في تركيا وكرر الأمر نفسه قبل مواجهتي مصر.

منتخب ليبيا تقريبًا بكامل قوته متجهة إلى مباراة الجمعة، مع وجود معظم لاعبا الفريق المكون من 27 لاعبا محليا في ليبيا، باستثناء أنيس سلتو المحترف ضمن صفوف الفتح الرباطي المغربي بعد تعرضه للإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock