كأس العرب

الفيفا يسعى لتطبيق تقنية جديدة تخص حالات التسلل في كأس العرب

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” لتطبيق تقنية جديدة من أجل ضبط حالات التسلل ، وذلك في بطولة كأس العرب والتي من المقرر أن تنطلق بعد غد الثلاثاء 30 نوفمبر بالعاصمة القطرية الدوحة.

ووفقا لصحيفة (The times ) البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا – سيقوم باختبار تقنية جديدة لضبط حالات التسلل في إطار منافسات كأس العرب بقطر.

تقنية جديدة من الفيفا لاحتساب التسلل

ونقلا عن الصحيفة البريطانية أشارت صحيفة الشرق القطرية إلى أن الفيفا سيقوم بتجريب تقنية التسلل التلقائي الجديدة خلال مباريات كأس العرب 2021 كتجربة مبدئية قبل كأس العالم 2022 ، حيث تعتمد التكنولوجيا الجديدة على نظام الذكاء الاصطناعي ” إيه آي ” ، يرسل رسالة فورية إلى حكم تقنية الفيديو المساعد (Var ) عندما يكون اللاعب متسللا، مع ترك الحرية لحكم الفار لتحديد ما إذا كان اللاعب متسللا أم عند لحظة تمرير الكرة .

كما أوضح موقع الجزيرة نت أن التقنية الجديدة قد نفذتها شركة ” هوك – آي ” ، والتي تعتقد أنها أنشأت نظاما معدا للاستخدام المباشر ، ويتوقع أن يوفر تقنية التسلل الجديدة سرعة في اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى أنه يوفر دقة أعلى .

تقنية التسلل الجديدة

وتقوم تكنولوجيا الكاميرا والحاسوب بتتبع حركة اللاعبين وكذلك الكرة ، وتترك القرار للبكاء الاصطناعي ليحدد حالات التسلل ، كما ستطبق هذه التقنية في جميع الملاعب التي ستقام عليها منافسات كأس العرب.

اقرأ أيضًا – منتخب السعودية يبدأ تدريباته استعدادا لبطولة كأس العرب

وجاء هذا بعد عدة تجارب أجريت خلف أبواب مغلقة في ملعبي ” الاتحاد ” بإنجلترا و” أليانز أرينا ” بألمانيا .

ومن المحتمل أن يتم تصنيف التقنية الجديدة على أنها شبه آلية ففط ، وذلك لأنها ستقوم بإرسال الإشارة إلى غرفة ال( Var ) وليس إلى حكم الساحة.

وفي حالة نجاح هذه التقنية الجديدة خلال منافسات كأسالعرب، فمن المتوقع أن تتم الموافقة الرسمية على تطبيقها في بطولة كأس العالم قطر 2022 خلال الاجتماع السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” إيفاب ” في مارس 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock