الزمالكأخبار محلية

هل يجوز عودة لاعب الزمالك المعار في يناير؟ .. تعرف على قانون الفيفا

أعلن الزمالك عن استعاده لاعبه المعار لصفوف الإسماعيلي، أحمد عيد مدافع الفريق، الذي انضم  للدراويش على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية لهذا الموسم.

وكان انضمام اللاعب سيكون حتى نهاية الموسم الجاري إلا أن نادي الزمالك سرعان ما قطع بعد وقت قصير جدًا من الفترة المحددة للاعب.

قرار من الفيفا بشأن عودة لاعب الزمالك المعار

وكانت إعارة أحمد عيد من البداية لنادي طلائع الجيش في بداية هذا الموسم، ولكن الملكي تراجع عن القرار قبل أن يتم، ثم اتنقل إلى الإسماعيلي على أن تنتهي مدة الإعارة بنهاية الموسم الحالي

ولم يشارك الاعب لوقت كبير  من الدقائق في صفوف،الإسماعيلي، حتى أعلن نادي الزمالك إلغاء الإعارة، والبدء في مفاوضات لاستعادة الاعب للمشاركة في صفوف الأبيض مرة ثانية.

ويقف منع النادي الملكي من القيد عقبة في هذا القرار، حيث أن الفارس الأبيض موقوف من القيد بقرار انضباطي من جانب فيفا، وهذا ما يعني أنه لايحق له قيد أي لاعب داخل صفوفه.

إقرأ أيضًا : بيراميدز يعلن انضمام مهاجم كيب تاون رسميًا

وهناك أمر آخر يجعل إعادة الاعب أمر صعب وهو أن  الفقرة الثالثة من المادة 24 مقرر، تقول في البند (أ) منها، أن النادي الموقوف من القيد يحق له قيد لاعب عائد من الإعارة ولكن بشرط: “عودة لاعب محترف من الإعارة، فقط إن كانت الإعارة قد انتهت بشكل طبيعي”.

ولم تنهتي إعارة الاعب أحمد عيد بشكل طبيعي بل إن الأبيض قطع إعارة الاعب دون أن ينتظر لنهاية الموسم، وبذلك يكون أمر عودة الاعب لصفوف الفارس الأبيض محل دراسة إلا أن يتم البت فيه بشكل قطعي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock