أخبار محلية

الخطيب يفجر مفاجآت كثيرة ويوجه رسالة خاصة إلى هاني أبوريدة

عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ظهر السبت مؤتمرًا صحفيًا بمقر الجزيرة، كشف خلاله تفاصيل جديدة تتعلق بأزمة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي.

وفجر الخطيب مفاجآت كثيرة وكشف عن موضوعات سرية ، تسببت في خوض الأهلي المباراة النهائية على ملعب غير محايد، بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف، ومبدأ تكافؤ الفرص التي تنص عليها قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

تحدث محمود الخطيب عن مماطلة اتحاد الكرة المصري في إمداد الأهلي بالمستندات خلال أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الخطيب يفجر مفاجآت كثيرة ويوجه رسالة خاصة إلى هاني أبوريدة

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد في مقر النادي بالجزيرة: «عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية؛ للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الكاف بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية.. وهذه الأوراق من المفترض أن نبني عليها موقفنا القانوني.

وأضاف: للأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد.. وطلبت من العامري فاروق نائب رئيس النادي التواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد في هذا الأمر، وقمنا بمخاطبة الاتحاد «كتابةً» ثلاث مرات.. وأخطرنا السيد وزير الرياضة بما يحدث مع النادي الأهلي .. ووعدنا بالتدخل».

واستكمل الخطيب قائلا: «بعد أربعة أيام من المماطلة، كلفت الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي بالذهاب إلى اتحاد الكرة، ومقابلة المدير التنفيذي للاتحاد، وأبلغه مدير الاتحاد أنه لن يستطيع تسليمه أي صور من الخطابات المتبادلة إلا بعد أن يتلقى موافقة رئيس الاتحاد».

اقرأ أيضا: خاص.. معلق مباراة الأهلي والمصري بالسلوم في كأس مصر

وقال إن اتحاد كرة القدم في كل دولة هو المسئول عن تقديم طلب التنظيم وليس النادي، وفقا للبند رقم 28 الخاص بتنظيم المباراة النهائية من لائحة دوري أبطال إفريقيا التي تسلمها النادي من الكاف».

وفي المؤتمر الصحفي، قال رئيس النادي الأهلي: «المسئول عن تقديم طلب التنظيم النادي أم اتحاد الكرة؟.. بالتأكيد اتحاد الكرة.. البند رقم «28» الخاص بتنظيم المباراة النهائية. من لائحة دوري الأبطال.. والتي تسلمناها من الكاف قبل بدء المسابقة».

وأضاف: «نص البند كالآتي:- «سيتم لعب الدور النهائي من مباراة واحدة فقط في إحدى الدول التي يتم اختيارها من قبل الكاف».. هذا هو البند الذي نص على إقامة المباراة بإحدى الدول.. وليس بأحد الأندية.. علمًا بأن الحكومة المصرية تساند دائمًا استضافة بلادنا لكل الأحداث الرياضية الدولية».

وحرص على توجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تعاونه مع النادي في أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحرصه على فتح تحقيقات عاجلة؛ لاستبيان الحقيقة».

اقرأ أيضا: زوجة موسيماني تثير أزمة جديدة في الأهلي

ووجه رئيس النادي الأهلي رسالة إلى المهندس هاني أبوريدة قال فيها: «نحن لم ولن نطلب إلا العدالة لكل الأطراف، ومصر فوق الجميع،، ويجب أن نسعى جميعًا من أجل الحقوق المشروعة للأندية والكرة المصرية».

ودعا رئيس النادي الأهلي، إلي أن يقوم الـ«كاف» بإعادة صياغة للوائحه الحالية؛ لتكون حاسمة وشفافة ولا تحتمل أكثر من تفسير، ويتم تطبيقها على الجميع.. علمًا بأننا ندرك أنها مسئولية الـ«كاف»، ولكن يجب الاستماع إلى وجهات نظر كافة الأندية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر النادي بالجزيرة؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا طالب الكابتن الخطيب، بدراسة مضاعفة المبالغ المالية المقدمة من الـ«كاف» للفرق المشاركة في المسابقات المختلفة.

وقال: «ما يتقاضاه صاحب المركز الأول حاليًا، وهو الرقم الأعلى في أي مسابقة إفريقية لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وعلاج المصابين».

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock