أخبار محلية

أشرف صبحي رئيسًا للاتحاد الأفريقي للألعاب الإلكترونية

أسفرت نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الأفريقي للألعاب الإلكترونية عن تولي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئاسة الاتحاد واستضافة مصر لمقر الاتحاد .

وجاءت الموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد لتتناسب مع طبيعة الرياضة الإلكترونية وتشجيع الدول على إنشاء اتحادات بها ودعم جهودهم وتقديم الاستشارات القانونية والفنية بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية لكونفدرالية الاتحادات الرياضية الأفريقية بإنشاء الاتحاد بعد طلب من الاتحاد المصري عام ٢٠١٩ .

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الدكتور أشرف صبحي قد تقدم بالشكر للدول الأفريقية على هذه الثقة مؤكدا أنه سيتم العمل على أن تكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الأفريقية وتنظيم أول بطولة أفريقية تجمع الدول والفرق القوية وتنسيق العلاقات مع الوزارات القارية والمؤسسات الدولية .

وزير الرياضة أشرف صبحي يتقلد منصبًا جديدًا

وأثنى اللواء أحمد ناصر رئيس كونفدرالية الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا ) على ما تم من خطوات لتأسيس الاتحاد الذي يتداخل عمله مع غالبية الرياضات ، واختيار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بخبرته الكبيرة في مجال الإدارة الرياضية ومكانته وعلاقاته الدولية من شأنه التأثير القاري والدولي في هذا المجال ، من شأنه جمع الشمل الأفريقي في مجال الشباب والرياضة.

وقد تشكل المجلس من علاء التومي نائبا والدكتورة فريحة كريم ، وإبراهيم عبدي ، وإيهاب الإدريسي وشريف عبدالباقي ، مع اختيار 5 نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ووسط أفريقيا ، كما قام مجلس الإدارة باختيار هشام الطاهر مستشار للاتحاد.

موضوعات متعلقة:

وزير الشباب والرياضة يبحث استضافة مصر لكأس العالم للأندية

 

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock