اكتشف موهبتك الصحفية

هل عادت الروح لفريق الأهلي؟

الأهلي يمرض ولا يموت،يتعثر ويعود سريعاً،يتوغل ويسلك متاهات وحدة فقط من يعرف الخروج منها محلقاً في سماء المجد.

بداية لا داعي للتمجيد والتفخيم وخلق حالة من الانبهار والمبالغة فهذا ليس بجديد علي النادي الأهلي وليس ببداية مختلفة ،طبيعة الكيان العودة بدون إضاعة الكثير من الوقت.

هل عادت الروح لفريق الأهلي؟

عندما كنا نطالب بعودة الروح كنا نعلم جيداً بإنها كلمة السر والحل السحري لإفاقة الفريق رغم ما يمر به اللاعيبين من إجهاد ولكن غياب الروح هو الفارق فمهما كانت حالة الفريق كان قادراً علي تخطي الكثير بإيمانه التام بإنه قادر علي تحقيق الانتصار.

هل حان الوقت للحكم علي ريكاردو سواريش؟

من السذاجة الحكم علي المدرب في هذا التوقيت ولكن هناك مؤشرات توضح الصورة الاولية لنا لفكر مدرب يرغب بكتابة سيناريو مميز مع الفريق وهذا ماظهر علية الفريق

هل هناك ثوابت لنجاح المدرب؟

بالطبع هناك الكثير من الثوابت تساعد المدرب علي النجاح وخلق حالة جيدة وبشكل مميز وبالنادي الأهلي تتوافر شتي العوامل لنجاح اي مدرب من استقرار فني واداري ومادي داخل الفريق واتاحة الفرصة الكاملة للمدرب لتنفيذ خطته.

هل شخصية المدرب تؤثر علي لاعبيه؟

شخصية المدرب لها التاثير التام علي لاعيبيه فإذا كان المدرب شخصية حازمة عنيدة يتجاهل اللاعب وينتقدة باستمرار سيخلق من اللاعب حالة نفور وعدم تركيز وبالطبع عدم الرغبة في مساعدة المدرب وتنفيذ مايرغب به، في حين إذا كان للمدرب اسلوب مميز وتعامل نفسي جيد والقدرة علي التقرب من اللاعب بالاضافة الي الشخصية القوية فنياً فهذا يخلق حالة جيدة داخل الفريق والكل يجتمع علي تحقيق اكثر مما هو مطلوب .

اقرأ أيضا: الزمالك مهدد بدفع غرامة للأهلي 60 مليون جنيه

هل بدأت الحرب علي الفريق من الآن هل بدأ التقليل من المدرب وخلق حاله من الجدل؟! بالطبع ستبدأ ولكن ماعاد يلفت الانتباه مايحاولون القيام به.

هل ستؤثر الاصابات علي فكر وخطط سواريش مع الفريق؟

الاصابات اكبر مشكلة قد تواجه اي مدرب ولكن المدرب الناجح هو من يحاول خلق الفرص والحلول واستخدام الاوراق المتاحه لديه بطريقة جيدة تساعدة علي تنفيذ مايفكر به،هو من يطور من لاعيبه ويكتشف الجديد دوماً.

أخيراً وجهة نظر وان كانت مبكرة الا انها ستثبت احقيتها بإن ريكاردو سواريش سيكون حقاً مشروع ناجح ،فالمدرب الذي يعرف كيفية التعامل النفسي مع الفريق وخلق روح جيده بينه وبين لاعيبيه من البداية يستطيع النجاح،المدرب الذي يكون له كلمته داخل المستطيل الاخضر بتغييرات موفقه فهو مدرب ناجح ،المدرب الذي يستيطع التعامل وقراءة المباريات فهو مدرب لدية وجهة نظر فنيه ناجحه.

بالتوفيق لمدربنا ريكاردو سواريش و للقلعة الحمراء 🦅❤️

حياة مصطفى

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock