أخبار محلية

بسبب الأهلي..ممثل مصر في كأس الملك سلمان للأندية العربية يثير أزمة

تلوح في الأفق بوادر أزمة وشيكة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري بشأن اختيار الأندية المشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وكان البطولة العربية في آخر نسخها عام 2020 بمسمى “كأس محمد السادس للأندية الأبطال” وفاز بها الرجاء المغربي على حساب اتحاد جدة بركلات الترجيح.

وأعلن الاتحاد العربي، استئناف البطولة باسمها الجديد، بعد عامين من إيقافها بسبب فيروس كورونا، ومن المقرر أن يشارك بها 37 فريقا في تلك النسخة.

صدام وشيك بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب كأس الملك سلمان للأندية

وطلب الاتحاد العربي أن يكون ممثلي مصر من بين الأندية أصحاب المراكز الأولى في الدوري، ولكن النية تتجه داخل الاتحاد المصري لاختيار فريقي المصري والاتحاد، ويأتي ذلك لأن الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر يشاركون في البطولات الافريقية.

وهناك أصوات داخل الأهلي تطالب باستغلال الجوائز الكبيرة في البطولة العربية، والمشاركة فيها، بينما الاتحاد المصري يرغب في عدم مشاركة أي نادٍ مصري في أكثر من بطولة واحدة خارجية، إما إفريقية أو عربية.

اقرأ أيضاً: تدريبات الزمالك تزف خبر سار إلى فيريرا وجماهيره

ويشارك الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، كما أنه تم اختياره للمشاركة أيضاً في بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديد.

ولكن الأهلي يضع شرطاً في التواجد ضمن المشاركين في دوري السوبر الإفريقي بنسختها الأولى للتفاصيل اضغط هنا 

وتأتي رغبة الأهلي بالمشاركة في البطولة العربية حال عدم الاستقرار على المشاركة في بطولة السوبر الإفريقي.

اقرأ ايضاً: موعد مباراة بوروسيا دورتموند وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

وخلال الفترة المقبلة سيتم حسم الأمر والإعلان رسمياً عن المشاركين في تلك البطولتين الإفريقية بنسختها الأولى، والعربية بعد عودتها من جديد.

وأعلن الاتحاد العربي أنه سيتم تقديم جوائز مالية في البطولة تبلغ قيمتها أكثر من 10 ملايين دولار، ويحصل البطل على 6 مليون دولار والوصيف مليونين ونصف المليون دولار.

وسيكون ذلك دافعاً كبيراً لجميع الأندية للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية والمنافسة بقوة من أجل تحقيق اللقب للفوز بأكبر عائد مادي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock