أخبار محلية

مصير كهربا بعد الإيقاف وسر لجوئه للقضاء العادي دون عقاب من الفيفا ؟

كشفت مصادر عن موقف محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي، المرتقب من الجماهير المصرية، من عقوبة الإيقاف الموقعة عليه.

وأعلن أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادى الزمالك، عن قرار إيقاف كهربا عن اللعب لمدة 6 أشهر، وذلك وفقا للإخطار الذي أرسلته لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمسؤولي القلعة البيضاء.

وكان الفيفا قد قرر تغريم محمود كهربا 2 مليون دولار لصالح نادي الزمالك بسبب الرحيل عن النادى قبل موسمين قبل انتهاء عقده مع النادي.

وطلب محامى كـهربا بتخفيض قيمة الغرامة الموقعة على اللاعب والبالغة 2 مليون دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

الحل الأمثل لأزمة كهربا وتخطيه عقبة الإيقاف

ورفضت إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، طلب محامى اللاعب بتخفيض قيمة الغرامة الموقعة عليه، ورفضت أيضاً طلبت جدولة المبلغ وتمسكت إدارة النادى بكل بنود الغرامة بما فيها الفوائد.

وقالت مصادر لموقع المايسترو الرياضي أنه يجوز لمحمود كهربا الاستئناف على قرار الإيقاف لمدة ستة أشهر، الصادر من اللجنة التأديبية للفيفا.

وعلى الرغم من أن يحق للاعب الاستئناف على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية، إلا أن هذا الاستئناف لا يوقف التنفيذ، ولكن يوقف دفع المبالغ المستحقة فقط.

وقالت المصادر أن كهربا سيلجأ لرفع قضية ضد الزمالك في الدوائر القضائية المصري لاثبات تزوير عقده الذي كان قد تم تجديده مع الزمالك خلال فترة إعارته لنادي اتحاد جده السعودي.

اقرأ أيضا: تفاصيل عقد البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر

و يعد الحل الأمثل لحل أزمة كـهربا وتخطيه عقبة الإيقاف، هو سداد الغرامة الموقعة عليه، دون استكمال مدة الإيقاف البالغة 6 أشهر، خاصةً وأنه لا يحق له اللعب في كل الأحوال إلا مع بداية الموسم الجديد بشهر سبتمبر القادم، بعد انتهاء فترة إعارته لفريق هاتاي سبور.

وبناء على ذلك تتوقف هذه العقوبة يوم 30 أغسطس 2022، ثم يتم استكمالها مع أول مباراة رسمية للأهلي.

وسبق أن قررت غرفة تسوية المنازعات بالفيفا في 13 أغسطس عام 2020، بإلزام محمود كهربا ونادي أفيس البرتغالي متضامنين بدفع 2 مليون دولار للزمالك.

ويعني ذلك أن  كهـربا سيدفع مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد اعتبارًا من 19 يونيو 2019، ويدفع نادي أفيس البرتغالي نفس القيمة.

اقرأ أيضا: أول الراحلين عن الأهلي..وتجهيز البديل

والجدير بالذكر أن محمود كـهربا كان قد رحل عن الزمالك في يونيو 2019، وانضم بعدها إلى أفيس، قبل أن يرحل بعد فسخ التعاقد بين الطرفين وينضم لصفوف الأهلي في يناير 2020.

و يترقب نجم الأهلي مصيره في القلعة الحمراء بعد انتهاء إعارته مع الفريق التركي، ويتنظر الجميع قرارات ريكاردو سواريش المدير الفني للأحمر بشأن مصير المعارين.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock