كأس العالم

كأس العالم 2022.. أول تعليق من وليد الركراكي على خسارة المغرب أمام فرنسا

علق وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على خسارة منتخب بلاده أمام فرنسا في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر.

والتقى المغرب مع نظيره فرنسا مساء الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم 2022 ، على استاد البيت.

وسقط منتخب المغرب في فخ الهزيمة بهدفين دون رد أمام فرنسا، ولم يتمكن من التأهل لنهائي البطولة.

وأعرب الركراكي عن حزنه بانتهاء حلمه بالتتويج بلقب كأس العالم 2022، الذي كان يسعى إليه منذ انطلاق البطولة، وذلك من خلال تصريحات له عقب مواجهة فرنسا.

وقال وليد الركراكي خلال مقابلة على قناة الكاس: قدمنا أفضل ما لدينا، وهناك لاعبان إصيبا أثناء الإحماء وهما سايس وأكرد واستطاع من شاركا مكانهما أن يعوضانهما.

وليد الركراكي يتحدث على انتهاء حلمه في التتويج بلقب كأس العالم 2022

وأضاف: عندما تقوم بأقل خطأ أمام منتخب مثل فرنسا تدفع الثمن فورًا، في الشوط الثاني كنا أفضل وأتيحت لنا الفرص ولكن لم نُسجل، ثم جاء الهدف الثاني القاتل.

وواصل الركراكي: المباراة القادمة ستكون صعبة على المستوى الذهني، سنمنح الفرصة للاعبين الذين لم يُشاركوا.

واختتم: سنحاول أن ننهي في المركز الثالث والمهم أننا قدمنا مستوًى عاليًا وأثبنا ان الكرة المغربية ليست بعيدة.

وقال الركراكي في تصريح أخر: قمنا بأخطاء فنية بعد استقبال هدف مبكر، وكنا أكثر قوة في الشوط الثاني، وكان يجب علينا أن نتحلى بالشجاعة ونسجل لكي نصيبهم بالشكوك، والكل يعلم مدى قوة فرنسا الهجومية، وظهر ذلك في الهدف الثاني، ورغم ذلك بقينا نبحث عن الهدف الثاني.

اقرأ أيضاً: زيدان يتصدر.. أبرز المرشحين لتدريب منتخب البرازيل

وتابع: أهنيء فرنسا على تأهلهم للنهائي وسندعمهم، والأمر صعب على لاعبي المغرب لأنهم أرادوا كتابة التاريخ، لا نفوز بالمونديال بمعجزة، سنواصل العمل أكثر لنعود بقوة.

وأردف: أهنيء المنتخب الفرنسي ولاعبينا على هذه الروح التي قدموها، وأعتقد أن ذلك يضاهي الفوز بكأس العالم، ولكن علينا أن نعمل أكثر لكي نعود أقوى بإذن الله.

الركراكي يختار الفائز بلقب كأس العالم 2022 قائلاً: أعتقد أن فرنسا هي المدرسة الأفضل في كرة القدم، وأفتخر أنني نشأت هناك وربما هذه الفرصة الأخيرة للأرجنتيني ليونيل ميسي في المونديال، لكني أحب مبابي جدًا وأتمنى فوزه بكأس العالم وربما يكون هو بيليه الجديد.

وتحدث عن مواجهة كرواتيا قائلاً: هو نهائي صغير وسيكون أمرًا صعبًا على المستوى الذهبي، لأن لدينا بعض المصابين وسأعطي بعض الوقت لمن لم يشاركوا، وعلينا أن نأخذ قسطًا من الراحة لكي نتدارك أمورنا، مع العلم أنه من الصعب التدارك بعد الهزيمة، سأفعل كل شيء من أجل الفوز، وسنحاول استغلال العامل النفسي للبحث عن المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: فلافيو يُرشح نجم أنجولا للتواجد في الأهلي

واختتم الركراكي تصريحاته بشأن سبب تغيير نايف أكرد قبل انطلاق المباراة ومشاركة رومان سايس رغم إصابته، قائلًا: في آخر دقيقة تم الاختيار ولم نكن متأكدين من إمكانية قدرة سايس على المشاركة.

وأتم: وكان من المفترض أن يلعب نايف لأنه لاعب مهم جدًا في منظومنتنا، وكان لا بد من أن نلعب بـ3 لاعبين في الوسط لكي نصيب مبابي وجريزمان بالشك، وتدربنا على طريقة اللعب قبل المباراة، ولو كنا استمررنا بخمسة لاعبين في الدفاع كان يمكننا أن نلعب أفضل أمام فرنسا.

ويستعد المغرب لمواجهة كرواتيا لتحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2022، يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock