أخبار عالمية

صحيفة أسبانية تكشف عن مستضيف كأس العالم للأندية 2023

يتسائل عشاق كرة القدم حول العالم عن الدولة التي ستحظى بتنظيم البطولة الأهم والأعلى في العالم وهي كأس العالم للأندية من ستكون صاحبة تنظيم هذا العرس الكروي الكبير.

تتردد الكثير من الأنباء وتعرض الكثير من الأسماء لكن حتى الآن لم يتم حسم مصير بطولة كأس العالم ، وذلك بسبب ازدحام الأجندة الدولية، بسبب كأس العالم قطر 2022، التي ستقام خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وسيشارك في مونديال الأندية كل من: ريال مدريد من أوروبا، الهلال السعودي من آسيا، الوداد المغربي من إفريقيا، على أن يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس بين فلامنجو وأتلتيكو باراناينسي من البرازيل.

ووضحت صحيفة “AS” الإسبانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها حظوظ كبيرة في استضافة البطولة.

وبخصوص المواعيد فأكدت الصحيفة إنه سيتم تحديد مباراتي نصف النهائي والنهائي خلال الفترة من 6 إلى 12 فبراير 2023، ولكن المشكلة قد تكون في مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أمريكا تقترب من استضافة كأس العالم للأندية 2023

ويكون تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا عقبة كبيرة أمام استضافة أمريكا لكأس العالم حيث تقام مبارياته يومي 14 و15 فبراير، مع العلم أنه تم تحديد مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يومي 8 و9 فبراير.

وفي حين تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قد يدفع الإتحاد الإسباني إلى تأجيل تلك الجولة، خاصة وأن كأس العالم للأندية يعد من أولوياته.

وانتشرت العديد من الأسماء التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث كان في البداية الحديث عن استضافة العاصمة الإماراتية أبو ظبي للمونديال.

وبعدها تم التصريح أن الصين هي من تستضيف كأس العالم للأندية، ولكن لم يتم الاتفاق مع الإمارات أو الصين.

اقرأ أيضاً: رسميًا..حسم مصير الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

ومؤخراً أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية هي من تمتلك حظوظ استضافة المونديال في ظل عدم الاتفاق مع الصين والإمارات خلال الفترة الماضية.

وتعتبر استضافة الولايات المتحدة للمونديال خيار جيد، خصوصاً بعد أن أقيمت مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الصيف الماضي بمدينة لاس فيجاس، حيث شكلت جماهير ريال مدريد 80% من المدرجات.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock