الزمالكأخبار محلية

زامل زيزو.. من هو كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل؟

اقترب نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، من إعلان التعاقد مع البلجيكي كارل هوفكينز مدرب ستاندرليج وكلوب بروج البلجيكيين السابق، لتولي تدريب الفريق، في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة “sudinfo البلجيكية”، إن كارل هوفكينز وافق على البنود الخاصة بالتعاقد معه، حيث سيتم إعلان التفاصيل النهائية حول التعاقد بشكل رسمي خلال ساعات.

وتابعت: “عقد المدرب البلجيكي سيكون لمدة عام ونصف، بحيث يكمل الموسم الحالي ويستمر في الموسم الجديد، على أن يصطحب معه مساعدًا فنيًا بالإضافة لمخطط الأحمال”.

كارل هوفكينز يقترب من تولي قيادة الزمالك الفنية

ونرصد بالتقرير الآتي أبرز المعلومات عن مدرب الزمالك المنتظر الاعلان عنه:

المدير الفني اتجه للعمل كمدرب بعد مسيرة عادية كلاعب، بدأ فيها رحلته مع نادي ليرس، وقضى فيه 6 سنوات توج فيها بلقب الدوري مرة وحيدة، قبل أن يخوض عدة تجارب في أندية متوسطة ببلجيكا حصد خلالها بطولة الكأس، قبل انتقاله للدوري الإنجليزي.

وفي عام 2013 عاد إلى ليرس البلجيكي وقضى هناك موسمًا وحيدًا، تزامل فيه مع 5 لاعبين مصريين، في تلك الفترة بالفريق البلجيكي، وهم: المدافع لؤي وائل، الظهير الأيسر أحمد سمير فرج، الجناح أحمد ياسر، حسام غالي قائد الأهلي السابق وأحمد سيد زيزو نجم الفريق الحالي.

إقرأ أيضًا: معلق مباراة أتلتيكو مدريد وغرناطة في الدوري الإسباني

ورغم وجود المدرب مع ليرس البلجيكي في تلك الفترة، إلا أنه لم يلعب مع زيزو في أي مباراة رسمية، حيث كان اللاعب المصري متواجدًا بقطاع الناشئين، قبل أن يتم تصعيد للفريق الأول في منتصف الموسم، لكنه شارك بعد رحيل المدرب.

بعد اعتزاله، عمل في منصب كشاف المواهب لنادي كنوك بدوري الدرجة الثالثة البلجيكية، في نهاية شهر يناير عام 2018، وفي 28 مايو 2018، اتخذ خطوة أكبر بعودته لنادي كلوب بروج، في منصب المدرب المساعد لفريقي تحت 18 و21 عامًا، بالإضافة لدوره ككشاف للمواهب.

إقرأ أيضًا: موعد ومعلق مباراة قطر والصين في كأس آسيا 2023

وفي يونيو 2019، أصبح كارل جزءًا من طاقم الفريق الأول، حيث أصبح مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني، وكانت مهمته تتمثل في توجيه المواهب الشابة والربط بين أكاديمية النادي والفريق الأول.

بعد تتويج النادي بلقب الدوري البلجيكي مع المدرب فيليب كليمنت، بحث عن مدرب جديد عقب انتقاله لقيادة موناكو، ليتولى ألفريد شرودر قيادة الفريق، ونجح في الحفاظ على اللقب المحلي، لكنه وافق بعد ذلك على الرحيل لخلافة إريك تين هاج في أياكس الهولندي.

اتجه نادي كلوب بروج للتعاقد مع كارل، ليتولى منصب المدير الفني في مايو 2022، وبالرغم من قصر المدة لكن مسيرته كانت تاريخية مع ناديه البلجيكي.

إقرأ أيضًا: تحديد مباريات الأهلي الودية في معسكر الإمارات

وقاد الفريق لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي الحديث، بالوصول لدور الـ 16 من البطولة، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية خلف بورتو البرتغالي، بعدما أطاح بناديي أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني.

لم يستطع المدير الفني استكمال حلمه مع كلوب بروج بسبب النتائج المتذبذبة في الدوري، لتتم إقالته في شهر ديسمبر عام 2022.

كانت آخر تجارب المدرب مع نادي ستاندارد لييج البلجيكي، في يونيو عام 2023، وجلب النجم الإيفواري يايا توريه ليعمل مساعدًا معه في الجهاز الفني، قبل أن يرحل عن الجهاز في شهر نوفمبر الماضي للعمل مع المدرب روبرتو مانشيني بمنتخب السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock