كأس أمم أفريقيا

ديانج بتوقع الوصول لأبعد نقطة في أمم إفريقيا قبل مواجهة غينيا الإستوائية

علق  أليو ديانج لاعب وسط منتخب مالي، على مواجهة مالي وغينيا الإستوائية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، وأكد ثقته في قدرات لاعبيه والاستعداد لهذه المواجهة.

ويلتقي منتخب مالي بنظيره غينيا الإستوائية، غدًا  الأربعاء، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور  ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا.

تصريحات ديانج عن مواجهة مالي وغينيا الإستوائية 

وعن جاهزية المنتخب المالي  لمواجهة غينيا الإستوائية قال : “بالنسبة لنا نحن لا نقلل من حجم الفريق وتركيزنا بالكامل على المباراة”.

وتابع  “لدينا كل ما يتطلبه الأمر وكفريق واحد نحن جاهزون من الناحية العقلية والخططية”.

وعن طموحات المنتخب المالي في البطولة قال ديانج  :”نتوقع أن نذهب إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة أمم إفريقيا.

وتعتبر هذه النسخة هي المرة الثانية عشر بالنسبة لمشاركة منتخب مالي في البطولة خلال  تاريخه، على أن تكون المشاركة الثامنة على التوالي.

إقرأ أيضًا :كواليس حديث موسيماني مع لاعبي الأهلي

وخلال مشاركات المنتخب المالي في البطولة، عبر تاريخه لم يحصد لقب البطولة حتى الآن، بل حصد فقط لقب الوصافة في أول مشاركة له في عام  1972.

وكانت آخر مرة وصل فيها منتخب  مالي إلى المربع الذهبي، مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013 بعد حصد الميدالية البرونزية في المرتين.

ونجح منتخب مالي خلال منافسات دور المجموعات في تقديم أداء قوي،جعله يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حصدها من الفوز في مبارتين والتعادل في مباراة، ليتأهل لدور ثمن النهائي من البطولة.

وتأهل منتخب غينيا الإستوائية لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من الفوز في جولتين، وخسارة جولة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock