الأهليأخبار محلية

جامعة إسبانية تقوم بتدريس تاريخ ونجاحات النادي الأهلي

كشف النادي الأهلي من خلال حسابه الرسمي على فيسبوك، عن تدريس مادة النادي الأهلي في مناهج الجامعات الأوروبية، من بينهم جامعة إسبانية.

خسر الأهلي بطولتين دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، وكأس مصر 2021، لصالح غريمة الزمالك.

إلا أنه لا يزال ينافس على بطولة الدوري المصري، الذي يسعى من أجل تحقيقها، في ظل الصعوبات التي يعاني منها منذ بداية الموسم.

وعلى الرغم من الظروف القاسية التي يمر بها الأهلي هذا الموسم، إلا أنه لا اختلاف على قيمة وعراقة المارد الأحمر، التي تزدادت منذ نشأته.

وجاء بيان تفاصيل تدريس جامعة إسبانية لمادة الأهلي كالآتي:

فأصبح الأهلي مادة تدرس عالمياً، تحت عنوان “نادي القرن في إفريقيا والأنجح في الشرق الأوسط.

تقوم جامعة إسبانية “جامعة لاليجا” بتدريس مادة النادي الأهلي تحت عنوان «نادي القرن في إفريقيا والأنجح في الشرق الأوسط»، وهو العنوان الذي اختارته الجامعة لتدريس هذه المادة.

وتواجد في إسبانيا خلال الأيام الماضية المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي، للمشاركة في ماچستير الإدارة الرياضية بمقر لاليجا بمدريد “جامعة إسبانية”.

وهو المحاضر العربي والإفريقي الوحيد بالماچستير، والذي شارك فيه كبار المتخصصين في صناعة الرياضة على المستوى العالمي «محاضرون من فيفا والدوري الإنجليزي والإيطالي والأمريكي للمحترفين لكرة القدم».

تضمنت مقدمة العرض لمادة النادي الأهلي شرحًا عن سوق وصناعة الرياضة في مصر ورؤية ٢٠٣٠، ثم التطرق إلى تجربة النادي الأهلي الرائدة والأنجح في القطاع الرياضي المصري والشرق الأوسط، متضمنة شرحًا عن تاريخ النادي وقيمه وثوابته وحجم جماهيريته الأكبر في المنطقة وفقًا لإحصائيات رسمية.

اقرأ أيضاً: المهدي سليمان يرحل عن بيراميدز وهذه وجهته المقبلة

وكذلك عدد بطولاته المحلية والقارية والهيكل الإداري ووضعه التسويقي المتزايد وحجم ميزانيات النادي، بالإضافة إلى منابره الإعلامية المختلفة ومؤشرات تزايد أعداد المتابعين والزيارات على الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية وتصنيفها العالمي بين أكثر ١٠ أندية متابعة في العالم.

ومن جانبه قال جوزيه مويا، مدير جامعة لاليجا (LaLiga (Business School، إن «شراكتنا مع النادي الأهلي تضيف عقلية دولية جديدة لعالم كرة القدم، وإن الهدف في هذا البرنامج هو المساعدة في إضفاء الطابع الاحترافي على صناعة الرياضة عالميًّا».

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock