الأهليالزمالكأخبار محلية

تركي آل الشيخ: الزمالك وافق قبل الأهلي على خوض القمة بالسعودية

أكد تركي آل الشيخ وزير هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية، على أن نادي الزمالك أرسل موافقة رسمية على خوض مباراة الأهلي، في السعودية.

وأوضح تركي آل الشيخ، أن الزمالك والأهلي وافقا بالفعل، إلا أن مسئولا بالاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” أبلغه بصعوبة لعب مباراتي القمة، في الرياض بسبب مخالفة ذلك للوائح الفيفا.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: “تقدمنا بعرض لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك، وكنت أرى أن الأهلي سوف يرفض بسبب مبارياته الأفريقية وكنا نريد تقديم مميزات، حصلنا على موافقة إدارة الناديين وكان لازم نجيب موافقات داخلية”.

تركي آل الشيخ: لولا رفض الفيفا كان الزمالك سبق الأهلي على السعودية 

وتابع: “كنا نحاول تقريب العلاقات ويأتي أشخاص تقول تصريحات غير حقيقية تؤجج الأمور، والإعلان عن إقامة لقائي القمة بالدوري في المملكة العربية السعودية تم من مصر”.

واستطرد: “الزمالك وافق على اللعب في السعودية قبل الأهلى، والأمور ليست مادية بل مسألة تقارب بين الشعوب، وليس صحيحًا أن نحاول تقريب العلاقات، ويحدث تصريحات غير حقيقية”.

إقرأ أيضًا: بعد واقعة أحمد رفعت..إجراء عاجل من فيوتشر تجاه اللاعبين

وأردف: “توقعت وجود صعوبات بخصوص موافقة الأهلي على اللعب في الرياض، بسبب ارتباطاته الإفريقية، لكنه وافق وكان هناك 200 ألف دولار للفريق الفائز، ويقسم بينهما حال التعادل”.

وقال: “الزمالك وافق على الحصول على مليون دولار نظير لعب المباراتين في السعودية، ونتفاوض مع الشركة المتحدة لعودة لقائي السوبر المصرى السعودى في أقرب وقت”.

إقرأ أيضًا: بسبب ميسي…صدمة قوية لمنتخب الأرجنتين الأولمبي

وأكمل: “كلمت صاحبي هاني أبو ريدة وقولتله احنا خلصنا مع الأهلي والزمالك كل حاجة، استفسرت منه عن قانونية الماتش هل ممكن ننقل ماتش الأهلي الإفريقي كمان للرياض قالي لا مستحيل”.

واختتم: “قولتله كلم الاتحاد الإفريقي وفوزي لقجع قالي هكلمهم وأرجعلك، قالي في مادة رقم 71 لا ينقل ماتش من قارة لقارة إلا لظروف أمنية وسياسية واقتصادية معينة وموافقة من الفيفا”.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock