الأهليأخبار محلية

بيان ناري من الأهلي إلى اتحاد الكرة بسبب أزمة كأس العالم للأندية

يُحمل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، المسئولية كاملة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تضارب المواعيد في بطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

ويأمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حل هذه الأزمة، لا سيما أن العديد من اللاعبين بالشياطين الحمر، سيشاركون مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى خوض الأحمر مباريات كأس العالم للأندية.

الأهلي يحمل الاتحاد مسئولة تعارض أزمة كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا

وأصدر الأهلي بيانًا يشكوه فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر موقع الرسمي، قائلاً فيه: ” أرسلت إدارة النادي، خطابًا رسمياً للاتحاد المصري لكرة القدم، تطلب فيه اطلاع الاتحاد بمسئولياته والعمل على حل مشكلة تضارب مواعيد كأس العالم للأندية وبطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وأكد الأهلي، أن الفترة الحالية تشهد أزمة كبيرة بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، انطلاق كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 حتى 12 من شهر فبراير من العام المقبل 2022، وهذا الموعد الذي سيقام فيه أيضاً مباريات المراحل الإقصائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، الذي يشارك فيه منتخب مصر.

اقرأ أيضًا.. هل يسير منتخب المغرب على خطى إسبانيا ضد الجزائر في كأس العرب اليوم؟

وأوضح الأهلي، في البيان، أن الفريق سيخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من ٣ حتى ١٢ فبراير المقبل، وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين، الأمر الذي يترتب عليه عدم قدرة المنتخب الوطني على الاستعانة بلاعبي الأهلي الدوليين في كأس الأمم، أو فقدان فريق الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه أعضاء الفريق القومي عندما يشارك في كأس العالم للأندية.

وأشار البيان، أن فريق الأهلـي سيفقد أيضًا لاعبيه المحترفين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم المغرب، تونس مالي، في كأس الأمم، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيحدد مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية.

وأكد البيان، أن الأهلـي خاطب اتحاد الكرة منذ فترة طويلة للعمل على حل هذه المشكلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، سواء للمنتخب الوطني أو للشياطين الحمر، لكن لم يتلق النادي أي ردود إيجابية من اتحاد الكرة حتى تاريخه.

وأضاف الأهلـي في خطابه، أنه على مدار التاريخ دائمًا ما يكون داعمًا لكافة المنتخبات الوطنية في كل المناسبات سواء كانت ودية أو رسمية، ولم يتعلل يومًا بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات، لكن الأهلي في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده.

وأشار الأهلـي، أنه يمثل قارة إفريقيا بأكملها، مؤكدًا أنه يثق بأن اتحاد الكرة سيكون داعمًا ومساندًا له مثلما يدعم كل الأندية التي تمثل مصر في المحافل القارية، ويتطلع للتحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تمنح الأحمر أحقيته في الاستعانة بكل لاعبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock