الدوري المصريأخبار محلية

بيان تفصيلي من مستشفى زمزم حول حالة أحمد رفعت

أصدرت مستشفى زمزم، بيانًا رسميًا حول الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، عقب إصابته في الملعب خلال مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية.

وتقرر أن يخضع أحمد رفعت، لفحوصات طبية متخصصة على القلب، في الساعات المقبلة، وذلك للتعرف على سبب التوقف المفاجئ لعضلة القلب.

الأمر الذى تسبب فى سقوط اللاعب على أرض الملعب خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، بالدوري المصري، التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مستشفى زمزم تعلن استخدامات الصدمات الكهربائية لعلاج أحمد رفعت 

وجاء بيان المستشفى كالآتي:

اللاعب حضر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، ووصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكول الطبي تم عمل إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ.

“خلال عمل إنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة، وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي”.

إقرأ أيضًا: معلق مباراة ميلان وسلافيا براغ في الدوري الأوروبي

“بعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي”.

“تم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلي”.

“بعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ وتبين من نتيجة أشعة المخ عدم تضرره، وأشعة الصدر أظهرت وجود احتقان والتهابات ناتجة عن إنعاش القلب الرئوي”.

“تم وضع اللاعب بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم”.

أحمد رفعت
أحمد رفعت

“بعد ذلك تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة إنعاش القلب الرئوي”.

“كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب واستشاري المخ والأعصاب لتقييم حالته ومتابعتها وتم سحب التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب”.

إقرأ أيضًا: معلق مباراة إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

“حالة اللاعب حاليًا أفضل بالنسبة لضغط الدم ولكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل، وإدارة المستشفى والطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock