أخبار عالمية

قرارات هامة بشأن حكام كأس العالم للأندية 2022


كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد اتخذ قرارات عاجلة وهامة، بشأن التحكيم في بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقرر إقامتها في دولة المغرب العربية.

ويترقب عشاق كرة القدم مواجهات كأس العالم للأندية النارية بين الفرق السبع المشاركة في تلك البطولة العالمية، من مختلف القارات، في نستختها الـ18.

ويشارك في مونديال الأندية هذه النسخة كل من، الأهـلي المصري، ريال مدريد (بطل أوروبا)، الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية).

وشهدت تواجد كل من أيضا أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، و الهلال السعودي (بطل آسيا) ، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية).

قرارات الفيفا بشأن التحكيم في كأس العالم للأندية 2022

وكانت الفيفا قد أعلنت عن قائمة الحكام اللذين يديرون تلك البطولة العالمية، والتي ضمن26 حكمًا، من مختلف القارات التي تشارك في البطولة، منهم 6 حكام ساحة، و 12 حكم راية، بالإضافة لـ 8 حكام لتقنية الـVAR.

ووفقا ذكرت تقارير صحفية أن الفيفا اتخذ قرارين في كأس العالم للأندية 2022، من بينهم أنه سيعلن الحكام قرارات حكم الفيديو المساعد عبر ميكروفون في الملعب.

اقرأ أيضاً: كورونا يضرب منتخب مصر لليد..واعتراضات على مواعيد المباريات

وجاء القرار الثاني، بأن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفض استخدام تقنية الوقت بدل الضائع مثلما حدث في كأس العالم قطر 2022.

وستنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022، يوم 1 فبراير على أن تنتهي يوم 11 من الشهر ذاته.

ويسعى كل فريق منهم للتتويج باللقب العالمي الأغلى، إضافة لتاريخه، والحصول على جائزة هذه البطولة.

وكان قد شارك 67 فريقاً، في هذه البطولة منذ نسختها الأولى عام 2000.

ويعد أوكلاند سيتي أكثر الأندية مشاركة برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بـ 7 مشاركات

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock