كأس العرب

نسبة الحضور الجماهيري وإجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العرب

يتساءل البعض حول إجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العرب التي تقام خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر الجري حتي ١٨ ديسمبر المقبل ، وسنقوم بتوضيحها للجميع،يتساءل البعض حول إجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العرب التي تقام خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر الجري حتي ١٨ ديسمبر المقبل ، وسنقوم بتوضيحها للجميع،

في الوقت نفسه ،حسمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب مسألة نسبة الحضور الجماهيري بالسماح بالسعة الكاملة لجميع الملاعب التي تستضيف هذا الحدث الكبير .

ويقام كأس العرب للمرة الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي الفيفا ، رغم أن هذه النسخة هي العاشرة له.

حضور جماهيري كامل العدد في كأس العرب

جاء القرار من اللجنة المنظمة للبطولة ، بالسماح بالحضور الجماهيري “كامل العدد” بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة في ظل السيطرة على الوضع الصحي في دولة قطر ، فيما يتعلق بفيروس كورونا..

ويشهد كأس العرب مشاركة 16 منتخباً، تتنافس في 32 مباراة على مدى 19 يوماً، للفوز بلقب أول نسخة من البطولة تحت الفيفا.

وتستضيف المنافسات ستة استادات مونديالية هي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب.

ستقوم دولة قطر بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين في منافسات البطولة، خاصة الجماهير.

ورغم الحضور الجماهيري كامل العدد لكن اللجنة المنظمة شددت على كافة الحضور الالتزام بالإرشادات الصادرة عن السلطات القطرية وتوجيهات وزارة الصحة العامة .

إجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العرب

وتستقبل قطر عدد كبير من المشجعين من الدول العربية المشاركة في البطولة ،حيث يمكن للمشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العرب الحصول على بطاقة “هيّا” بعد شراء التذاكر عبر موقع الفيفا، ثم التقديم للحصول على البطاقة عبر الموقع الإلكتروني للبطولة، وبعد ذلك زيارة أحد المنافذ لطباعتها، أو التوجه مباشرة إلى هناك للقيام بعملية التسجيل والطباعة، علماً بأن التذكرة وبطاقة “هيّا” إلزاميتين لحضور المباريات.

اقرأ أيضا: أهداف مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري

وبالنسبة حول إجراءات السفر إلى قطر للجماهير القادمة من خارجها ، فبمجرد شراء التذاكر والتقديم لبطاقة هيّا عبر الإنترنت، وبعد موافقة الجهات المختصة، يصدر تصريح الدخول لدولة قطر وتجهيز شهادة الحصول علر لقاح كورونا، ويستطيع المشجع طباعة بطاقة هيّا فور وصوله للدوحة حيث يوجد بمطار حمد الدولي منفذ مخصص لذلك، أو التوجه لمركز الدوحة للمعارض لطباعتها”.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية ، لابد أن يكون المسافر أو المشجع حاصل على الجرعات الكاملة للقاح فيروس كورونا المعتمد في دولة قطر ، وذلك لمن هم فوق ١٢ عاماً بينما لابد من إجراء الفحص السريع لمن هم دون 12 سنة قبل المباراة سيكون شرطا أساسيا للحضور.

إجراءات السفر إلى قطر خلال كأس العرب

وتعتبر بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) أحد أهم عناصر تجربة المشجعين، حيث تتيح تلك البطاقة الذكية لحاملها العديد من المزايا، وتستخدم البطاقة كوسيلة للتعرف على هوية حاملي التذاكر، وتسهيل الدخول إلى دولة قطر، والوصول إلى الاستادات المستضيفة للمباريات.

اقرأ أيضا: الكاف يحدد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء

وتتيح البطاقة الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات كاستخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال البطولة”.

وللقادمين من خارج قطر ، يجب عليهم تقديم المعلومات السليمة والأساسية خلال مرحلة شراء التذاكر  ،وضرورة القيام بحجز مقر إقامة خلال فترة تواجد المشجع في الدولة، والتأكد من تصنيف الدولة على القوائم الخضراء أو الصفراء أو الحمراء، أو الحمراء الاستثنائية لاعتبارات السفر والوصول.

حيث لا يسمح بركوب الطائرة إلا لمن استوفى كافة الشروط المعمول بها، وهو أمر متبع في السفر بين كافة بلدان العالم وهذه إجراءات السفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العرب.

ويمكن  عبر هذا الرابط يمكن معرفة كل ما يتعلق بالبطولة ..اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock