أخبار محلية

أسامة السويسي يكشف الأهلي من الداخل في كتابه الثالث

تزامنا مع الدورة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب دشن أسامة السويسي الناقد الرياضي والكاتب في مجلة الأهلي كتابه الجديدالأهلي من الداخلثالث إصداراته بعد كتابالأهلي والدوري قصة حبالذي صدر في العام 1999، وكتابالأهليزعيم القرنفي العام 2001.

يكشف المؤلف خلال كتابه عن العديد من اللحظات التي عاشها مع الأهلي داخل وخارج حدود الوطن وعاصر خلالها أجيالا مختلفة منالرموز والنجوم، ويروى القصص والأسرار لإظهار جزء من سر عظمة الأهلي.

أسامة السويسي يكشف تفاصيل الأهلي من الداخل في كتابه الثالث

وسرد أسامة السويسي في مؤلفه الصادر عن دار الوطن للنشر والتوزيع تلك القصص في 32 فصلا قام بتوزيعها إلى نوعين الأول عن الشخصياتالتي تعامل معها داخل القلعة الحمراء، والنوع الثاني عن المواقف والقصص التي كان شاهدا عليها.

واستهل السويسي فصول كتابه بالحديث عن المايسترو صالح سليم تحت عنوان : المايسترو.. الديكتاتور المتواضعللكشف عن جوانب خفيةعن شخصية المايسترو، وينتقل بعدها للحديث عن رحلته مع الأهلي إلى ساحل العاج التي حفلت بالعديد من المواقف المثيرة ومنها احتجازالبعثة في كينيا خلال رحلة العودة بسبب التفجيرات الأمريكية في 11 سبتمبر.

ويتنقل أسامة السويسي في فصول الكتاب للحديث عن عدد من الرموز والشخصيات في النادي الأهلي وعلى رأسهم الكابتن حسن حمدي رئيسالنادي السابق والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الحالي والمهندس إبراهيم المعلم نائب رئيس النادي السابق والمهندس عدلي القيعي أيقونة النادي، والكابتن عبدالمجيد نعمان رئيس تحرير مجلة الأهلي الراحل، والكابتن ثابت البطل مدير الكرة الراحل، وأحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق، ورجل الأعمال الأهلوي محسن طنطاوي.

ويستلهم الكاتب من المواقف الكثيرة سر الانتماء والولاء للنادي الأهلي من خلال مواقف مع الذين دافعوا عن ألوانه عبر قصص كان شاهداعليها مع أحمد ناجي وأسامة عرابي وأيمن شوقي وعلاء عبدالصادق ومحمد رمضان وعادل عبدالرحمن وهادي خشبة ووليد صلاح الدين وياسر ريان ومحمد عمارة وياسر رضوان ومحمود أبوالدهب وخالد بيبو وشادي محمد .

اقرأ أيضا: ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار في أمم أفريقيا

وعمرو الحديدي ووائل جمعة وعلاء إبراهيم وعلي ماهرومصطفى كمال ومشير حنفي وهشام حنفي ومجدي طلبة وأحمد بلال وحسام وإبراهيم حسن وعصام الحضري وسعيد عبدالعزيز وأحمدفوزي وحسين شكري وأحمد كشري ومحمد فاروق وتشيرنو ويوسف يعقوب واسحق أول وسيد معوض..

وكذلك المدربين الذين عاصرهم بدايةراينر هولمان وراينر تسوبيل وجو بونفرير وديكسي ومانويل جوزيه.. والمدربين المساعدين مختار مختار وماهر همام ومحمد يوسف وحسامالبدري وضياء السيد وإكرامي.

كما يكشف المؤلف في إصداره الجديد عن أسرار لم يسبق نشرها من قبل منها ما يتعلق بمباراة القمة التاريخية التي فاز فيها الأهلي علىالزمالك 6-1، أو ما يتعلق برحلات الأهلي الخارجية إلى رومانيا وكينيا والسنغال والمغرب وساحل العاج.

ويختم المؤلف الكتاب بمجموعة من الصور التاريخية التي توثق لكل هذه المواقف والشخصيات.

اقرأ أيضا: فيديو.. ميدو يشيد بثلاثي منتخب مصر أمام كوت ديفوار

أسامة السويسي حاصل على ليسانس الآداب قسم الصحافة عام 1991 بدا مسيرته مع صاحبة الجلالة بالتدريب في القسم الرياضي فيالأخبار.

 ثم في جريدة ميدان الرياضة التي بات مديرا لتحريرها، وارتبط منذ بدايته الصحفية بالعمل في مجلةالأهليوتحديدا من العام1991 حتى رحل إلى الخليج في العام 2004 لكنه ظل محتفظا بارتباطه بمجلة الأهلي عبر مقال أسبوعيالترفع والتدني“.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock