اكتشف موهبتك الصحفية

العقل السليم في الجسم السليم

على مدار سنوات طويلة منذ صغرنا تعلمنا أن (العقل السليم فى الجسم السليم) وإذا كان العلم هو غذاء العقل فالتغذية السليمة هى غذاء الجسد وسلاحه لعيش حياة أفضل وممارسة الرياضة بشكل متميز.

وإنطلاقا من هذه المبادئ التى ليست فقط شعارات يتم ترديدها بل هى حقيقة نشاهدها على أرض الواقع

لذا فقد نظمت الإدارة المركزية للطب الرياضى فى وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أحمد الشيخ مدير الإدارة دورة تدريبية تحت عنوان “أسس التغذية السليمة وأثرها على الرياضيين” في الأيام القليلة الماضية .

العقل السليم فى الجسم السليم

وتحديداً فى الفترة من 1 إلى 5 يونيو في مركز تدريب الفرق والمنتخبات القومية بالمعادي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تنوعت مواضيع الدورة وشملت مناحى كثيرة فى مجال التغذية كما تنوع الحضور من كافة الرياضات وكان النشاط هو السمة الرئيسية لتلك الدورة والتى نظمت بصورة أكثر من رائعة .

وحازت اهتمام المسؤولين عن مجال الطب الرياضى وظهر ذلك جلياً من خلال متابعتهم اليومية وحضورهم الدائم

حيث كان الدكتور أحمد الشيخ مدير الإدارة المركزية للطب الرياضى والدكتورة ناهد حجاج مدير عام الشؤون الطبية متواجدين بشكل أساسي وانعكس اهتمامهم بالدورة على الحضور بصورة أسعدتهم وأثلجت صدورهم.

وقد تميزت الدورة بعدد من المحاضرين هم من القامات العلمية الكبيرة فى مجال التغذية وإصابات الملاعب وعلم النفس الرياضى.

وتضمن البرنامج التدريبي موضوعات متكاملة تمثل الخطة الأساسية فى بناء الجسم السليم وغرس مدى أهمية الجوانب النفسية بنفس أهمية الجوانب الجسدية لدى المتدربين للوصول لأفضل نتائج ممكنة قد يحققها الشخص في حياته العلمية والعملية والرياضية.

ويعد هذا البرنامج التدريبي واحد من خطوات كبيرة تولى لها الإدارة المركزية للطب الرياضي الإهتمام لأهميتها العظيمة فى بناء البطل الرياضي بشكل خاص وبناء الجسد السليم للمواطن بشكل عام.

وقد توفرت كافة سبل النجاح لهذه الدورة بحسن اختيار جميع القائمين عليها من منظمين ومحاضرين كان شغلهم الشاغل هو إنجاح الدورة نجاحاً كبيراً لمسه كل من شارك حيث أنهم لقوا حسن استقبال ومعاملة ومادة علمية غاية فى الأهمية.

التغذية السليمة دون أدنى شك هى الحلقة الرئيسية فى منظومة الرياضى الناجح والتوعية بأهميتها لا تقتصر على الرياضى فقط بل وعلى المدربين وجميع المنوطين بالمجال الرياضي.

كما أنها ذات أهمية قصوى لأولياء الأمور وكان أحد أهم أهداف الدورة هو العمل على نشر المفاهيم الصحيحة والخطوات المثلى لزيادة الوعي لدى الجميع.

شارك في الدورة العديد من الشباب من كافة المجالات والتخصصات والمحافظات ويعد ذلك أيضاً من أهداف الدورات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة وهو الربط الدائم بين الجميع من مختلف الأماكن والتخصصات.

فى النهاية لا يسعني إلا تقديم شكر واجب لمجموعة محترمة دؤوبة لم تكل أو تمل للحظة وبذلت قصارى جهدها للخروج بالدورة التدريبية بأبهى صورة.

لا توجد كلمات تفى جهدهم وسعة صدرهم ومثابرتهم الدائمة فقد كانوا مثالاً يحتذى به وهم قدوة عظيمة،  قيمة وقامة لهم منا كل التقدير والإحترام وأسمى معانى الشكر والمدح.

شكراً جزيلاً

د ناهد حجاج مدير عام الشؤون الطبية ، د/ أحمد عبد التواب السعودى ، د/عبادة جابر الجزار ، أ/ أحمد مختار

 أ/ شيرين محمد ، أ/عمرو ختمي . أ/هدى محمد ، أ/مروة محمد

بقلم: د/ أحمد عبد الحي السيد

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock