كأس أمم أفريقيا

حقيقة تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

مازالت أزمة مباريات تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في شهر يونيو  بكوت ديفوار مستمرة بعد تهديد أكثر من اتحاد بالانسحاب من البطولة.

وكان قد طلب الاتحاد التونسي برئاسة وديع الجريئ تأجيل التصفيات وهدد بالانسحاب منها بسبب ضيق الوقت وتعارضها مع بطولة كأس العالم.

وشدد الجريئ على التفكير في الانسحاب من التصفيات الأفريقية إذا لم يتغير جدول مباريات التصفيات بشكل يسمح لمنتخبنا بخوض مباريات ودية استعداداً للمونديال.

ولم يتوقف الأمر عند الاتحاد التونسي ولكن طالب كل من الاتحاد المغربي والسنغالي والغاني.

تضارب مواعيد كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم

وأيضاً أثناء اجتماع الكونجرس الفيفا في قطر تقدم صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني بنفس الطلب لباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي.

ولم يتخذ مسؤولو الكاف القرار النهائي حتى الان ولكن التصور المبدئي هو لعب 4 مباريات في يونيو ومباراتين في سبتمبر وذلك نظراً لضيق الوقت.

وأضاف: أن البعض اقترح بتأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024 ولكن هذا الأمر يمثل صعوبة وقد يسبب الكثير من الأزمات لاحقاً.

اقرأ أيضاً: قائمة الأهلي لمباراة الاتحاد السكندري

والبعض الأخر طلب بتعديل الجدول بحيث تلعب التصفيات في يونيو وسبتمبر ونوفمبر وتستمر حتى مارس مع ترحيل بعض المباريات للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لمارس وغيابهم عن المشاركة في التوقف الدولي لنوفمبر.

وأوضح أن المكتب التفيذي للكاف في حالة انعقاد دائم وسيحاول التوصل لحل يرضي جميع الأطراف، وأن رئيس الكاف طلب من مسئولي المسابقات وضع خطط بديلة وعرضها خلال الأيام القادمة.

حيث يريد إقامة القرعة نهاية أبريل الحالي ولكن يجب أولا الاستقرار على أجندة التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock