أخبار عالمية

ملف مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

تقترب كلا من المغرب وإسبانيا والبرتغال من تنظيم بطولة كأس العالم 2030 وهذا بعد تداول أخبار عن تقديم المغرب ملفها لاستضافة البطولة.

وليست هذه الدول فقط من قامت بتقديم ملف استضافة المونديال حيث قامت كلا من الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي الشهر الماضي بتقديم الملف الرسمي المشترك،

وجاء هذا الطلب تكريماً لذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو.

طلب ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتظيم المونديال

وسبق أن كشف الملك محمد السادس ملك المغرب مساء الثلاثاء عن تقديم بلاد الأطلس بلاد بطلب مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وتم الكشف عن طلب المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم المونديال أثناء تكريم الملك محمد السادس وحصوله على جائزة الإنجاز المميز لعام 2022 والمقدمة من قبل باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء في رواندا.

اقرأ أيضاً:أخبار سعيدة في بعثة الأهلي قبل السفر للكاميرون

وتسلم الجائزة نائب الملك وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة شكيب بنموسى وهو ما أكد صحة تقديم بلاده بطلب استضافة البطولة العالمية.

وأكد بنموسى في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الملك محمد السادس عقب تسلم الجائزة أن هذا العرض المشترك سيحمل عنوانا للربط بين أفريقيا وأوروبا ودول البحر المتوسط

وليست هذه أول مره تقدم المغرب ملفها لاستضافة العرس الكروي حيث طلبت تنظيم كأس العالم 2010 لكنها حصدت عشر أصوات فقط وفقدت فرصة التنظيم والتي حظيت بها جنوب أفريقيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock