أخبار محلية

مكافحة المنشطات في مصر تصدر قوائم المحظورات

أصدرت منظمة مصر لـ مكافحة المنشطات قائمة المحظورات للعام الجديد 2023 والذي يبدأ تطبيقه من الأحد الموافق واحد يناير 2023

وتعتبر المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي المنظمة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات داخل مصر.

وارسلت المنظمة المصرية خطابات رسمية إلى الاتحادات الرياضية المصرية بمختلف انواعها تضمم قائمة بكل المحظورات التي يجيب على اللاعبين الابتعاد عنها حتى لا يتم توقيع عقوبه عليهم.

مكافحة المنشطات تدرج الترامدول ضمن قائمة المحظورات

وأكدت المنظمة المصرية على ضرورة ابتعاد اللاعبين عن المكملات الغذائية، لأنها قد تتضمن مواد محظورة غير مذكورة على العبوة، مهما كان مصدر هذه المكملات.

وقدمت المنظمة المصرية طلب إلى الهيئات الرياضية باخبارها بجدول البطولات والمعسكرات المقامة خلال عام 2023، حتى تستطيع عمل حملات توعيه للاعبين والرياضيين بخصوص المحظورات والمنشطات حتى يبتعد اللاعبين عن دائرة الخطر أو الايقاف وتطبيق العقوبات.

وجاء هذا الطلب ضمن برنامج عمل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، لتوعية وتثقيف الرياضيين من الوقوع في فخ المنشطات وحماية الرياضيين والحفاظ على ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات والمحظورات.

اقرأ أيضاً: معلق مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري 2022-2023

و يعتبر الترامادول أشهر المحظورات التي أعلنت عنها الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة المصرية ضد المنشطات، والتي قالت أن عقار الترامادول تم وضعه ضمن قائمة المحظورات التي سيتم تطبيقها بداية من أول يناير 2023

لذلك يجب على أي رياضي يستخدم هذا العقار حالياً أن يتوقف عن استخدامه حفاظاً على الصحة العامة أولاً وحتى لا يتم تطبيق عقوب الايقاف أو التحويل للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock