أخبار عالمية

مدرب شاب يقترب من قيادة منتخب بلجيكا

أكدت تقارير إعلامية أن الإيطالي دومينيكو تيديسكو “37 عاماً” هو المرشح الأبرز لتدريب منتخب بلجيكا، وأن المفاوضات بها الشأن وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وأشارت التقارير إلى أن تيديسكو، المدير الفني السابق لكل من شالكه ولايبزج الألمانيين، يتفاوض حاليا مع الاتحاد البلجيكي للعبة بشأن تشكيل الطاقم التدريبي المعاون له، وأنه في حال فشل المفاوضات النهائية، سيكون بيتر بوش هو البديل لتدريب الفريق.

ورغم التقدم في المفاوضات مع تيديسكو، لن يتم الإعلان عن هوية المدرب الجديد للفريق إلا بعد اجتماع عام للاتحاد في أوائل فبراير المقبل.

الكشف عن المرشح الأبرز لقيادة منتخب بلجيكا

وكانت قوة عمل مكونة من أربعة أفراد قدمت مقترحاتها بأسماء المدربين المرشحين لخلافة الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي رحل عن تدريب الفريق بعد الخروج من الدور الأول (دور المجموعات) في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وإلى جانب تيديسكو، ضمت قائمة المرشحين لتدريب منتخب بلجيكا كل من الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو “50 عاما” المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، والبرتغالي أندري فياش بواش “45 عاما” والإسباني رافاييل بينيتيز “62 عاما” .

اقرأ إيضاً: سبب استبعاد برونو سافيو من قائمة الأهلي بالمونديال

وتولى مارتينيز “49 عاماً” حاليا تدريب المنتخب البرتغالي بعد الاتفاق مؤخرا مع الفريق.

وتولى تيديسكو تدريب لايبزج الألماني بداية من ديسمبر 2021 حتى مطلع سبتمبر 2022، وقاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا كما قاده في الموسم الماضي إلى المربع الذهبي في مسابقة الدوري الأوروبي، وفاز معه في الموسم الماضي بلقب كأس ألمانيا.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من نجم الزمالك الجديد بعد انضمامه

وفي المقابل، رحل بيتر بوش “59 عاماً” عن تدريب ليون الفرنسي في أكتوبر الماضي، كما سبق له تدريب بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الألمانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock