الزمالكأخبار محلية

لائحة الأندية تكشف أحقية الزمالك في نقل مبارياته خارج استاد القاهرة

تساؤلات عديدة شهدتها الساعات الماضية عن أحقية نادي الزمالك في طلب تغير ملعب مبارياته في بطولة الدوري المصري.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد أتخذ قرار بعدم لعب الفريق مباريات على استاد القاهرة الدولي وذلك بعد الهزيمة من طلائع الجيش في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء 17 مايو على استاد القاهرة، وهذه هي الهزيمة الثانية على التوالي للفريق على ذات الاستاد.

وأوضح منصور حصوله على موافقة نادي بيراميدز الذي يلعب على استاد الدفاع الجوي، كما حصل أيضاً على موافقة استاد بتروسبورت للعب المباريات المتبقية للفريق على أحد الملعبين.

وأكد: أنه تقدم بطلب إلى رابطة الأندية من أجل تغير ملعبه، وجاء رد وزير الشباب والرياضة برفض رابطة الأندية والجهات المعنية طلب الزمالك، وأنه لايعلم سبب هذا الرفض خاصاً أنه قد تم اختيار استاد الدفاع الجوي كملعب ثاني للزمالك فلماذا يتم حرمان النادي من حقه في اختيار ملعب مبارياته.

ماذا كان يجب أن يفعل الزمالك لتغير ملعب مبارياته

وسيتم الرد على تساؤلات رئيس الزمالك من خلال المادة 65 من لائحة رابطة الأندية والتي تنص على:

1-  يلتزم كل نادي قبل بداية الموسم باختيار ملعب أساسي وأخر بديل وفي حالة بعد إجراء القرعة طلب أي نادي تغير ملعبه يقوم بتقديم طلب رسمي إلى إدارة المسابقات وذلك قبل 14 يوم من تاريخ المباراة التي يرغب الفريق في تغير المعلب المحدد في الجدول المعلن، ومن حق إدارة المسابقات رفض الطلب إذا ترتب على ذلك خلل في جدول المسابقة من وجهة نظرها.

2- يحق لإدارة المسابقات بناء على توصية من الجهات الأمنية أو إذا رأت عدم صلاحية أي ملعب من الناحية الفنية سواء لسوء حالة الملعب أو أي سبب أخر أن تقوم بتغير الملعب ولا يحق اعتراض أي من الفريقين أطراف المباراة على ذلك.

اقرأ أيضاً: أزمة جديدة بين الأهلي والكاف بسبب الحضور الجماهيري

وبناء على الفقرة الأولى فأنه من حق رابطة الأندية رفض الطلب المقدم من نادي الزمالك بنقل مباراته أمام طلائع الجيش حيث أنه لم يتم تقديم الطلب في الموعد المحدد له.

وفي حالة إذا تقدم النادي بطلب رسمي  بنقل مبارياته من استاد القاهرة بعد مباراته أمام إنبي التي أقيمت مساء الثلاثاء 10 مايو وفي حالة موافقة رابطة الأندية على ذلك فستكون أول مباراة يخوضها الزمالك خارج استاد القاهرة هي مباراة الإسماعيلي المقرر لها 28 مايو.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock