اكتشف موهبتك الصحفية

كيف تدار المنظومة الرياضية ؟!

كيف تدار المنظومة الرياضية

الدولة المصرية والتطوير الملحوظ بها فى شتى المجالات والكل يلاحظ الجهود المبذولة للنهوض بالدولة وخلق تحدياتجديدة والوقوف بمصر على مشارف التقدم والنجاح …. أليس الجانب الرياضى جزء من هذا التطويرهل فرغت مصرمن القيادات الجديدة كي تظل الرياضة المصرية منذ تأسيس وزراة الشباب والرياضة عام 1980

وعلى مدار العشرون عاماً تدار من خلال قيادة واحدة تتبادل الأدوار؟؟!!

 تكلمنا كثيرا عن الإستثمار الرياضى وأهميته فى خلق تحد وعائد قوى للدولة المصرية كل منا على دراية بتوجيهات السيد الرئيس بتجهيز الشباب لتولى المناصب الرياضية وتطوير الكرة المصريةوهذا كله يدعونا للتساؤل

اولاً أين خطة وزارة الرياضة من تجهيز الكوادر الشابة لتولى المناصب؟

ثانياً ما هى ملامح الخطة المبدئية لتطوير الكرة المصرية؟

ثالثاً اهدار المال العام هل سيتم محاسبة المخطئ؟

ولكن بداية الرياضة المصرية وما يدور بداخلها وما يعنيه مصطلح الرياضة ومن المسؤول عنه وكيف بدأت؟ 

كل هذه التساؤلات سنحاول معاً الإجابة عنها أو تقريب المفهوم على حسب استطاعتة🤷‍♀️

كيف تدار المنظومة الرياضية

وزراة الشباب والرياضة المصرية أنشأت عام 1980

اختيار وزير الشباب والرياضة يكون من مهام رئيس الوزراء فى تشكيلة لوزارته التى يكلفه بها رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: فيديو..ملخص مباراة مصر وغينيا بيساو في أمم أفريقيا

وزير الشباب والرياضة الحالى هو الدكتور أشرف صبحى وهو كادر من الكواردر الرياضية ويعلم جيداً أهمية الرياضة في النهوض بالدولة حيث أنه خريج كلية التربية الرياضية ..مهمة وزير الرياضة هو الاهتمام بالشأن الرياضى فى كل المحافظات والمراكز والقرى ومهامه تنفيذية ورقابية أيضاً يحق له التدخل وقتما يلاحظ الفساد المالى فى المنظومة الرياضية وهذا ماسنتطرق له لاحقاً..

اتحاد الكرة المصرى يبدأ من اختيار الجمعية العمومية لأعضاء الاتحاد والجمعية العمومية تكون باختيار ممثل عن كلنادى فى السابق كانت 225 نادى ومركز شباب تم تقليصها حاليا ل134  من نوادى الدورى الممتاز ودورى الدرجة الثانية والثالثة والرابعة واتحاد الكرة المصرى أنشأ عام1921.

وانضم للاتحاد الدولى عام1923من ثم الاتحاد الافريقي عام1957..وبعد تقدم المترشحين لخوض انتخابات اتحاد الكرة وتوافر الشروط بهم يتم التصويت من ممثلى الأندية واختيار الأعضاء لاتحاد الكرة ويتكون اتحاد الكرة المصرى من رئيس ونائب للرئيس و7أعضاء ومن وقت نجاح قائمة من قوائم الذين خاضوا الانتخابات يبدأ الاتحاد ف مهامه بداية من اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطنى والوقوف على نجاحات المنظومة داخل المنتخب الوطنى .

وفى سياق الحديث عن الاتحاد المصرى لاحظنا كارثة جديدة فى عالم الكرة وهو اختيار المدير الفنى للمنتخب مؤخراً ليس كل cv لمدير فنى هو العامل الرئيسى الذى تبنى عليه اختياراتك فحسب.

ولكن معرفة إذا كان فكر ورؤية هذا المدرب تتناسب مع شكل وأسلوب ولاعبى منتخبك أم لا، ولكن الكارثة العظمي تتشكل فيمن هم المنوطين باختيار المدير الفنى وكأننا نعيش داخل جبلاية القرود حقاً اسماً وفعلاً كوارث إدارية وفساد مالى يفوق التخيلات من الذى قام بهذا التعاقد الكارثى مع البرتغالى كارلوس كيروش ومن وضع شروط التعاقد.

أيعقل أن يكون مصرياً من قام بوضع بند الشرطالجزائى الذى لم ولن يحدث فى التاريخ ومن قام بتفعيل هذا العقد ما هى مصلحته فى وضع الكرة المصرية فى هذاالمأزق وكأنه يتحدى الكل ويتصرف يميناً ويساراً كيفما يشاء.

وكأنه يعلم عل اليقين بأنه لن يجد من يحاسبه أين دور وزيرالرياضة أليس هذا فساد مالى وإهدار واضح للمال العام  معالى الوزير ؟؟!! 

هل سوف يفتح تحقيق بشأن كارثة كهذه؟؟

هل سيفتح تحقيق من قبل النائب العام ايضا؟؟

أين المشجع المصرى وسط تخبطات واسقاطات المنظومة أليس مرئى بالنسبة لكم.

الرياضة للجميع وكرة القدم لعبة جماهيرية فيحق لنا الإستمتاع بها معكم شاركونا فى هذه اللعبة نحن مشجعين متفرجين فقط لا يعود إلينا نفع مادى مثلكم ولكن ليس كل مهامكم الانتفاع المادى فقط نطالبكم أنتم أيضاً بالنظر لأوراقكم وفعل مايجب فعله مثلما وضعتمونا فى هذا المأزق الكارثى عليكم بإخراجنا منه.

مدرب عنيد وصل به الأمر لمعاندة حتى نفسه وذاته..المنظومة لا يوجد بها سواكم فقط نعيش معكم تحت مظلة العلم المصرى ومن حقنا تشجيع المنتخب مثلما كنا قبل العشر سنوات ..

من يخطئ يحاسب كنا نسمع دومابلد بتاعت شهادات صحيحوصل بنا الأمر بالمطالبة حقاً بتفعيل هذه المقولة وكل شخص بشهادته يكون فى مكانه الحقيقى  من حق كوارد جديدة الظهور على الساحة .

وأنتم يا من كنتم أساطير الكرة المصرية يوماً ما أنتم بداخل هذا الجهاز كفوا عن التمثيل المشرف قوموا بواجبكم تدخلوا الكرسى زائل  ويبقى الضميرهو محكمة كل منا ازيلوا الغشاوة واجعلوا الحيادية تكون فى الحق دوماً وليس فى الباطل واخيراً ستبقى مصر لنا ولمحبيها سترحلون ليس مخلد عليها أحد .. طفح الكيل منكم جميعاً.

كيف تدار المنظومة الرياضية

حياه

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock