أخبار محليةمنتخب مصر

كشف حساب كيروش مع منتخب مصر في 20 مباراة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، وقرر الطرفين على ذلك بالتراضي فيما بينهم.

وحسم اتحاد الكرة مصير كيـروش، بعدما فشل في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد سقوط الفراعنة أمام السنغال في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

وكان هدف كيـروش منذ قدومه وتوليه مهمة قيادة الفراعنة، هو الصعود بالمنتخب المصري لكأس العالم، ولكن لم ينجح في تحقيق ذلك الهدف.

وتولى كـيروش قيادة الفراعنة، بعد حسام البدري، الذي رحل عن منتخب مصر عقب التعادل مع الجابون في تصفيات كأس العالم.

ماذا قدم كارلوس كيروش مع منتخب مصر ؟

خاض كـيروش مع منتخب مصر 20 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة، وسقط في 5 هزائم، وتعادل في مباراتين.

وسجل منتخب مصر 40 هدفاً، وسكن مرماه 25 هدفاً، منذ تولى كيـروش مهمة الإدارة الفنية للمنتخب.

البطولات التي شارك فيها كيروش مع منتخب مصر

البطولة العربية

خاض الفراعنة 6 مباريات في البطولة العربية التي أقيمت في قطر، نجح في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وخسر مباراتين احداهما من تونس والأخرى من قطر، وتعادل في مباراة وحيدة أمام الجزائر.

بطولة كأس إفريقيا

خاض منتخب مصر 7 مباريات في كأس إفريقيا تحت قيادة كـيروش، حقق الفوز في 5 مباريات، وتلقى الخسارة في مباراتين الأولى أمام نيجيريا والثانية أمام السنغال.

تصفيات كأس العالم قطر 2022 

تعد بطولة كأس العالم هي الهدف الأساسي للبرتغالي كـيروش، حيث قاد الفراعنة من خلالها في 6 مباريات، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مواجهة واحدة أمام أنجولا، وتلقى خسارة وحيدة أمام السنغال.

اقرأ أيضا: أهداف مباراة شباب الأهلي وفولاد خوزستان في دوري أبطال آسيا

والجدير بالذكر، أن أولى مباريات كيـروش كانت في مواجهة ليبيريا، ونجح الفراعنة بالفوز فيها بثنائية نظيفة، بينما كانت مباراته الأخيرة هي مواجهة السنغال التي انتهت بهزيمة المنتخب المصري وخروجه من كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock