كأس العالم

كأس العالم 2022: مدرب البرتغال يرفع راية التحدي أمام أوروغواي

رفع مدرب البرتغال المشارك في كأس العالم 2022 فرناندو سانتوس راية التحدي أمام منتخب أوروغواي في الجولة الثانية من نهائيات مونديال قطر2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وأكد فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره منتخب الأوروغواي الإثنين ضمن منافسات كأس العالم 2022

مدرب البرتغال.. سنقاتل من أجل التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022

وأبدى سانتوس خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، ثقته الكبيرة في قدرات فريقه ولاعبيه على الخروج بأفضل نتيجة.

وقال: سنواجه منتخباً قوياً يريد الفوز، ونحن كذلك، ولذلك سندخل المواجهة بأفضل تشكيلة، ولن أفصح عن التشكيلة أمام الأوروغواي وسأختارها بعد التدريب الأخير.

وأضاف: كل مدرب يقود منتخبه وفق أفضل حال، وعلينا أن نمضي قدماً لنتأهل إلى الدور التالي من كأس العالم 2022 وهذا ما نريده أمام الأوروغواي وسنريهم معدننا الحقيقي.

وأجاب عن تساؤل حول إصابة اللاعب بيريرا، بالقول: أنا حزين لإصابة بيريرا في التدريبات وغيابه عن المواجهة المرتقبة، ورفاقه وفي مقدمتهم رونالدو في حالة حزن لأنه لاعب مؤثر في المنتخب.

واختتم: بالنسبة لمنتخب الأوروغواي، لديه عناصر جديدة حالياً، وأعتقد أن طريقة اللعب لديهم قد تغيّرت عن المنتخب السابق الذي لعب في 2018 ولم يكن حينذاك منتخباً جيداً كما يجب، وهو من الناحية الفنية حالياً فريق رفيع المستوى ولديه تكتيك قوي ويلعب بطريقة متميزة، وأتذكر مواجهة 2018 عندما فازوا علينا، لكننا بمقدورنا الفوز عليهم.

اقرأ أيضاً: بيراميدز يتعرض لضربة قوية قبل مواجهة الزمالك بالكأس

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock