كأس العالم

كأس العالم 2022: لاعبو بولندا يرفعون راية التحدي أمام الارجنتين

رفع لاعبو المنتخب البولندي المشارك في كأس العالم 2022 راية التحدي أمام منتخب الارجنتي في ختام دور مجموعات مونديال قطر2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وعبر لاعبو المنتخب البولندي عن سعادتهم الكبيرة بتحقيقهم الانتصار أمام منتخب السعودية، في ثاني جولات مرحلة المجموعات ببطولة مونديال 2022، والذي أبقاهم ضمن المنافسة بقوة على التأهل إلى الدور التالي، مؤكدين جاهزيتهم لمواجهة منتخب الأرجنتين في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

كيوبر: الفوز على السعودية جدد الأمل في التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022

وقال جاكوب كيوبر مدافع منتخب بولندا: خضنا مواجهة قوية أمام منتخب السعودية الذي كان قد فاز على منتخب الأرجنتين وتمكنا من الفوز الأول في كأس العالم 2022 وكنا نستحقه.

وأضاف اللاعب في تصريح له: لقد تمكنا من التفوق وصنع الكثير من فرص التسجيل، حتى وإن لم نتمكن إلّا من استغلال فرصتين عبر ميليك وليفاندوفسكي، وكان الشوط الأول من المواجهة هو الأصعب في ظل ضغط المنافس علينا، لكننا سجلنا كما تمكن حارسنا فويتشيخ شتشيزني من صد ركلة جزاء وكانت نقطة تحول لنا في مسار المواجهة.

وتابع كيوبر لاعب سبيزيا الإيطالي: كانت مواجهة مهمة بعد تعادلنا في المواجهة الماضية مع المكسيك، والأهم أننا نجحنا في ضمان ثلاث نقاط كاملة، ونحن الآن سنعد أنفسنا لخوض المواجهة الحاسمة على التأهل أمام منتخب الأرجنتين، وسنبذل كل جهدنا من أجل تحقيق طموحنا في التواجد مع المنتخبات المتأهلة إلى الدور التالي.

بدوره، أكد ماتي كاش أن المواجهة كانت صعبة أمام منتخب السعودية القوي والمتميز الذي أثبت ذلك بفوزه على المنتخب الأرجنتيني، مضيفا: نحن سعداء جدا بهذا الانتصار المهم الذي أبقانا ضمن المنافسة على التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022 ولم يكن الفوز سهلا، فلقد دافعنا جيدا أيضا وكان دفاعنا وحارس مرمانا في جاهزية عالية للدفاع عن مرمانا، ولأننا تمكنا من صنع الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، نجحنا في تسجيل هدفين.

لاعبو بولندا يدعمون ليفانوفسكي بعد تسجيله في كأس العالم 2022

وأضاف لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي: الآن أكملنا هذه المواجهة بنجاح وحققنا النتيجة المطلوبة منها، وبقي أن نستعد بقوة للمواجهة المقبلة أمام منتخب الأرجنتين.

من جهته، قال بيريز ينيسكي بارتوش لاعب سامبدوريا الإيطالي: كان فوزاً مهماً وضعنا مجدداً في المنافسة على التأهل إلى الدور التالي، والمواجهة كانت قوية وصعبة أمام منتخب السعودية المتمكن، مضيفا: لقد تمكنا من التفوق والدليل صنعنا الكثير من فرص التسجيل، حتى وإن لم نستغل إلّا فرصتين فقط، والأهم هو الفوز.

وتحدث عن تألق زميله ليفاندوفسكي وتسجيله لأول هدف في كأس العالم بالقول: حن سعداء من أجله فهو أفضل مهاجم في العالم، وقد عانى من ضغوط كبيرة خصوصا بعد إضاعته ركلة الجزاء في أولى مواجهات كأس العالم 2022 أمام المكسيك، ونحن كذلك كفريق واحد نحاول دعمه كي يحرز الأهداف لأنه النجم الأول في المنتخب.

اقرأ أيضاً: براتب خيالي.. كريستيانو رونالدو يقترب من الدوري السعودي

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock