كأس العالم

كأس العالم 2022 :الركراكي يكشف سر انجاز المغرب

علق مدرب منتخب المغرب المشارك في كأس العالم 2022 على التأهل التاريخي لفريقه لدور ربع نهائي مونديال قطر بعد الفوز على إسبانيا بضربات الجزاء 3-0.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وعبر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن سعادته بالتأهل التاريخي لربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 على حساب إسبانيا.

مدرب المغرب: كنت على يقين بتحقيق هذا الانجاز في كأس العالم 2022

وتأهل منتخب المغرب لدور ربع النهائي للمونديال للمرة الأولى في تاريخه، بانتصاره على إسبانيا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وحقق منتخب المغرب رقم قياسي حيث أصبح أول منتخب عربي والرابع أفريقيًا، الذي ينجح في التأهل لدور ربع النهائي ببطولة مونديال العالم.

وقال الركراكي في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة:أشكر اللاعبين، لاعبون لديهم روح واحدة ولديهم ثقة في رأسهم، لدينا عائلة، أخبرتهم في البداية أننا لم نأت إلى هنا للعب 3 مباريات فقط.

وأكمل الركراكي: ورانا أهل وجمهور كبير،لماذا لا نحلم حلم؟ وان شاء الله تكمل ونحقق الحلم.

وأضاف: تحدثت منذ البداية من اللاعبين و أكدت لهم أنهم ذو كفاءة عالية و قدرة كبيرة للوصول إلى أبعد الحدود.

وأكمل: المهم أننا تأهلنا للدور القادم من كأس العالم 2022، شعب المغرب كله كان معنا، أفرحناهم في كل مدينة مغربية.

اقرأ أيضاً: أبوتريكة يوجه رسالة نارية للعرب بعد تأهل المغرب لدور الـ 8

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock