بروفايل

من هو شيمون مارتشينياك حكم مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر 2021؟

أعلن اتحاد الكرة المصري عن حكم مباراة الأهلي والزمالك الذي يدير المواجهة النارية المرتقبة بينهما في نهائي كأس مصر 2021 بنسخته الماضية.

يترقب الجماهير المصرية، مباراة الكلاسيكو بين الأهلي والزمالك، في بطولة كأس مصر، التي يسعى  الفريقين من خلالها بالتتويج بهذا اللقب المحلي الأقدم.

وتأهل المارد الأحمر لنهائي كأس مصر، بعدما أقصى بتروجيت من دور نصف النهائي، بينما صعد الفارس الأبيض لنفس الدور على حساب أسوان.

ويلتقي الأهلي مع غريمه الزمالك، مساء يوم الخميس المقبل 21 يوليو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولي.

وأسندت مهمة إدارة تلك المباراة النارية، على الحكم  البولندي شيمون مارتشينياك المباراة ويعاونه الثنائي باول سوكولنيكي وتوماس ليستفيتشيك.

من هو شيمون مارتشينياك حكم مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر 2021

بالإضافة إلى ولوكاس كوزما حكما رابع، والثنائي توماس موسيت وسيباستيان جارزيباك حكاما للفيديو.

ولد حكم مباراة الأهلي والزمالك “شيمون مارتشينياك” عام 1981 في بلوك ببولندا، وقد بدأ مسيرته كحكم وعمره يبلغ 21 عاما حيث جمع بين التحكيم واللعب في أحد أندية الهواة.

وكان قد تفرغ للتحكيم على الصعيد الاحترافي عام 2006، و كانت أول يديرها في الدوري البولندي عام 2009.

واتجه إلى التحكيم الدولي في 2011، كما أنه شارك في نفس العام في الدوري الأوروبي في مباراة بالتصفيات وبعدها بعام واحد أدار أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بين بطل لاتفيا ومولده النرويجي.

وشارك الحكم صاحب الـ 41 عاماً، في إدارة مباريات في تصفيات كأس العالم 2014 حيث أدار مباراة المجموعة السادسة بين البرتغال وأذربيجان.

اقرأ أيضا: النصر السعودي يتخذ قراراً صادماً بشأن أبوجبل

وكان الحكم الرئيسي في نهائي بطولة أوروبا تحت 21 عامًا وشارك في بطولة أمم أوروبا 2016 (يورو 2016 في فرنسا).

بالإضافة أنه أدار ثلاث مباريات، من بينهم إسبانيا ضد التشيك وأيسلندا ضد النمسا في دور المجموعات بالبطولة وكذلك ألمانيا ضد سلوفاكيا في مرحلة خروج المهزوم.

وحصل على فرصة إدارة بعض المباريات في كأس العالم 2018، في 29 مارس 2018، مع باول سوكولنيكي وتوماس ليستكيويتش كحكمين مساعدين، و أدار مباراتين في دور المجموعات، الأرجنتين ضد أيسلندا وألمانيا ضد السويد.

كما تم اختياره ليكون الحكم الرئيسي في المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي 2018 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

 

وحظي حكم مباراة الأهلي والزمالك “مارتشينياك” أيضا بإدارة الكثير من المباريات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أبرزها مواجهة تشيلسي وريال مدريد في إياب ربع النهائي.

وحكم مباراة الجزائر وقطر في نصف نهائي كأس العرب الماضية، وبعض مباريات البطولات السعودية.

والجدير بالذكر، أن حكم مباراة الأهلي والزمالك في كٱس مصر، أدار أكثر من 200 مباراة بعد أن تم تعيينه حكمًا رئيسيًا في المباراة النهائية لكأس بولندا 2016 وكذلك نهائي كأس السوبر البولندي 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock