دوري أبطال أفريقيا

حكم مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن الحكم الذي سيتولى إدارة مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري التونسي في إياب البطولة الأفريقية.

ويلتقي الأهلي بالاتحاد المنستيري، يوم 9 أكتوبر في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

على أن تقام مباراة الإياب يوم 15 من نفس الشهر على ستاد الأهلي وي السلام.

تعيين سيكازوي حكم مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

وأعلن الكاف أن الزامبي جاني سيكازوي، سيكون حكم مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري، ويعاونه كل من الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينيو شادريكيو، بالإضافة إلى الزامبي أيودريك نيكولي حكم رابع.

ويمتلك سيكازوي تاريخًا مثيرًا للجدل، فعادة ما تشهد المباريات التي يديرها قرارات غريبة وأخطاء تحكيمية بالجملة.

وسبق وأن واجه حكم مباراة الأهلي اتهاما بالفساد، بعدما قدم نادى أول أغسطس الأنجولي شكوى للكاف والفيفا، يطالب فيه بإيقاف سيكازوي والتحقيق معه بشأن الأخطاء الكارثية التى قام بها في مباراة الفريق أمام الترجي التونسي.

اقرأ أيضاً: جوارديولا يصف هالاند بـ “الحيوان”

وبناء عليه، قررت لجنة الانضباط بالكاف إيقاف الحكم الزامبي فى الـ 16 من نوفمبر 2018 بسبب تحيزه للترجي التونسي، ولكن تم تبرئته، والاكتفاء بمدة الإيقاف لمدة 4 أشهر.

وهناك محطات أخرى مثيرة للجدل بمسيرة الحكم الدولي، حيث حرم مصر من هدف مُحقق أمام نيجيريا في المباريات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017، بعدما أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة، رغم انفراد محمد صلاح بالمرمى.

وأدار الحكم الزامبي مباراة نهائي البطولة، والتي جمعت بين مصر والكاميرون، وفاز بها المنتخب الأخير بهدفين، وكان لسيكازوي قرارات أثرت على النتيجة.

اقرأ أيضاً: قرار عاجل من رئيس أندونيسيا بعد مأساة ملعب كانجوروهان 

كما يمتلك جاني سيكازوي واقعة مع الأهلي، وكان قد ألغى مباراة الفريق أمام القطن الكاميروني بعد مرور 60 دقيقة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013 بسبب هطول الأمطار الشديدة على ملعب مدينة المباراة، وتأجلت المباراة لمدة 24 ساعا.

وإجمالا، أدار الزامبي للأهلي 6 مباريات، فاز المارد الأحمر في أربعة، وتعادل في اثنينه

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock