أخبار محلية

تفاصيل خطة كلاتنبيرج لإنقاذ التحكيم المصري

قام مارك كلاتنبيرج، الخبير الإنجليزي رئيس لجنة تطوير الحكام، بوضع خطة وقائمة طلبات أمام اتحاد الكرة من أجل تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لإنقاذ التحكيم المصري.

وكان قد أعلن اتحاد الكرة تعيين مارك كلاتينبرج رئيساً للجنة تطوير الحكام، رغبة في تحسين أوضاع التحكيم المصري

تزداد الأخطاء التحكيمية يوما بعد يوم في مباريات الدوري المصري، حتى أصبح الجميع يردد “الفضيحة التحكيمية”.

واشتد الهجوم على التحكيم المصري، نظرا لعدم عدالة قراراته في جميع المباريات وتعد أخر فضيحة تحكيمية حدثت خلال مباراة الأهلي والجونة، بسبب القرارات الكثيرة المثيرة للجدل.

خطة وطلبات كلاتنبيرج لإنقاذ التحكيم المصري

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن خطة و قائمة متطلبات الخبير الإنجليزي، الذي يخطط لتنفيذها في أسرع وقت ممكن، في ظل الهجوم الكبير القائم على التحكيم المصري هذه الفترة.

وجاءت قائمة طلبات كلاتنبيرج كالآتي:

1- إعداد فيديو مصور، عن أخطاء التحكيم خلال الموسم الحالي 2021-2022، من أجل مناقشتها في جلساته مع الحكام، منعا لظهورها مرة أخرى.

2- ضرورة وجود محاضر نفسي خلال معسكرات الحكام، خاصة أن الجولات الحاسمة من عمر الموسم تتطلب وجود إعداد نفسي خاص للحكام، حتى يكون أداؤهم بعيدا عن الضغوط.

3- عمل قياسات وزن لجميع الحكام، بشكل دوري ومنتظم، لضمان عدم زيادة الأوزان.

4- إعداد لائحة الثواب والعقاب بحيث يتم مكافأة الحكام في لحظات التميز وتوقيع عقوبات عند ارتكاب أخطاء واضحة خلال المباريات.

5- منع الحكام من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، منعا لإثارة الجدل.

اقرأ أيضا: تفاصيل توقيع أشرف بن شرقي لنادي الجزيرة الإماراتي

والجدير بالذكر، أن الخبير الإنجليزي يصل، إلى القاهرة 6 أغسطس الجاري، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة في بيان رسمي، استعدادا لبداية مهام عمله، رغم أن الموسم الحالي ينتهي في 30 أغسطس الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock