أخبار عربية

تأجيل خليجي 25 إلى مطلع عام 2023

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ، تأجيل النسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية الى شهر يناير 2023.

جاء ذلك في اجتماع  المكتب التنفيذي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد أل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، ورئيس الاتحاد القطري.

وتقرر تأجيل إقامة خليجي 25 مع الاحتفاظ بحق العراق في استضافة البطولة ، بعد إجماع رؤساء الاتحادات الخليجية الحاضرين للاجتماع على ذلك ، نظراً لصعوبة إقامتها في موعدها المحدد مسبقاً ، والذي كان مقرراً له مطلع يناير 2022.

وستقام بطولة كأس العرب في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين، وسيكون من الصعب إقامة خليجي 25 في موعده المحدد مسبقا، بسبب صغط أجندة المباريات الدولية ، وانشغال المنتخبات بتصفيات كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر أيضا نهاية العام المقبل.

من جانبه ، قال عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: أن تأجيل خليجي 25 فرصة لاستكمال المتطلبات الضرورية مع استمرار اللجان التفتيشية لزيارة البصرة للاطلاع على المنشآت الحيوية.

وأضاف: تم الاستقرار في  اجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء الاتحادات الخليجية على ضرورة إعلان جاهزية البصرة لاستضافة خليجي 25 في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل ، واستكمال المتطلبات والمعايير التي تم الاتفاق عليها مسبقاً، من أجل تنظيم البطولة.

وشدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال حديثة على ضرورة التكاتف والعمل بجدية من أجل إظهار خليجي 25 في أبهى صورة وحسن استضافة المنتخبات المشاركة ، لأن البطولة عرس خليجي كبير.

الجدير بالذكر أن النسخة الماضية من البطولة “خليجي 24” أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 9 ديسمبر 2019 ، وفازت البحرين باللقب للمرة الأولى في تاريخها بعد الفوز على السعودية بهدف نظيف في المباراة النهائية.

شاهد هدف فوز البحرين بخليجي 24

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock