أخبار محلية

المايسترو الرياضي يكشف نظام الدوري المصري الموسم المقبل

مازال نظام الدوري المصري الموسم المقبل يشغل اهتمام الكثير من متابعي الكرة المصرية ، خصوصا في ظل تأخر انطلاق النسخة الجديدة من المسابقة .

ونظراً لضيق الوقت وكثرة الارتباطات الدولية لمنتخب مصر وكذلك مشاركات الأندية المصرية في البطولات الافريقية ، يعلم الجميع أنه من الصعب تطبيق النظام المعتاد، بإقامة الدوري من دورين، لأن ذلك معناه استمرار المسابقة لمدة عام كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

وتدرس رابطة الأندية المصرية  ثلاثة مقترحات لنظام الدوري الموسم المقبل، بحيث يتم اقامته بالنظام المعتاد من دورين ، أو دور واحد فقط ثم تلعب ٨ أندية على المراكز الأولى و ١٠ أندية على مراكز الهبوط ، والاقتراح الثالث هو دوري المجموعتين.

وفي الوقت الذي مازالت رابطة الأندية المصرية تدرس النظام الذي سيتم تطبيقه بالدوري الموسم المقبل، علم موقع المايسترو الرياضي من مصادره الخاصة أن النظام الأقرب للتطبيق الموسم المقبل، هو دوري الدور الواحد .

وقالت المصادر أن دوري الدور الواحد سيحقق كل الفوائد للأندية ، سواء بالاحتكاك الفني بين جميع أندية الدوري ، وهو الذي لن يتحقق في دوري المجموعتين، فضلا على أن عدد المباريات التي سيخوضها كل فريق ، سيكون أكثر من دوري المجموعتين ، وأقل من الدور المعتاد من دورين.

وأشارت المصادر إلى أن رابطة الأندية ستجتمع خلال الأيام المقبلة لحسم موقف الدوري، والإعلان عنه حتى تتمكن الأندية من وضع كافة الاستعدادات للمسابقة.

وأكدت المصادر على إن شكل الدوري الموسم المقبل ، قرار خاص برابطة الأندية فقط ، ولن يتدخل فيه أحد ، حيث تتخذ الرابطة قرارها وفقاً للمصلحة العامة للكرة المصرية، حيث لابد أن يكون شكل الدوري الموسم المقبل “استثنائي” ليتم الاستعداد بشكل أفضل في المواسم المقبلة ، ويتم وضع جدول منتظم .

وكانت الرابطة قد أعلنت مؤخراً موعد انطلاق الدوري المصري للموسم الجديد يوم 25 من أكتوبر المقبل، على أن تكون القرعة في الخامس من الشهر نفسه.

وفاز نادي الزمالك بالنسخة الأخيرة من الدوري المصري، محققا اللقب الـ ١٣ في تاريخه ، مقابل ٤٢ مرة لغريمه التقليدي الأهلي صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز باللقب.

موضوعات متعلقة

من هو أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية ؟!

اتحاد الكرة يكشف موعد انطلاق الدوري المصري والقرعة

اتحاد الكرة يحسم مصير حضور الجماهير في مباراة ليبيا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock