الزمالكأخبار محلية

الكاف يؤكد مشاركة الزمالك في دوري الأبطال

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجدل الذي أثير في وقت سابق بشأن امكانية حدوث لنادي الزمالك تعيق مشاركته القارية الموسم المقبل في دوري الأبطال.

وأعلن الكاف حصول الأهلي والزمالك على ترخيص الأندية الذي يسمح لهما بالمشاركة في منافسات القارة السمراء الموسم المقبل .

الزمالك يحصل على الترخيص الذي يسمح له بالمشاركة في افريقيا

وكانت هناك أزمة للزمالك بخصوص قضية اللاعب الغاني بنجامين اشيمبونج الذي حصل على حكم من المحكمة الرياضية بأحقيته فيالحصول على 1.1 مليون دولار بعد أن حرك اللاعب الغاني دعوى ضد القلعة البيضاء من أجل الحصول على المستحقات المتأخرة، لكن تمالتوصل الى حلها.

وأعلن الكاف في بيان صادر مساء الجمعة :”كجزء من المشاركة في مسابقات الاتحاد الإفريقي للأندية لموسم 2021-22، تم تفعيل إجراءاتترخيص الأندية على مستوى الاتحادات الأعضاء للأندية المتأهلة لبطولة دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

وأضاف البيان :”ينص الإطار التنظيمي لمسابقات الكاف على أن جميع الأندية المتقدمون للحصول على ترخيص الذين يعتزمونالمشاركة في مسابقات الكاف للأندية لموسم 2021-22، يجب أن يخضعوا لعملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين (المُرخص) .

اقرأ أيضا: مجلس إدارة الأهلي يعتمد قائمة المرشحين في الانتخابات

وتابع :”يجب منح جميع الأندية التي تتأهل على أساس الجدارة الرياضية لمسابقات الأندية بالكاف ترخيصًا قبل أن يتمكنوا بالفعل منالمشاركة في المسابقة. ويؤكد الترخيص أن كل نادي قد استوفى الحد الأدنى من معاييرالكاف“.

وأوضح الكاف أن الاتحاد الأهلي يعمل بصفته المُرِخص، ويقيم كل متقدم وفقًا لخمسة معايير، هي: الرياضة، والبنية التحتية، والموظفون،والإداريون، والقانونية والمالية“.

وفيما يتعلق بالمعايير المالية، حذّر الكاف الاتحادات الأعضاء من الحاجة إلى التأكد من أن الأندية المشاركة في مسابقات الأندية ليس لديهاقضايا مستحقة الدفع ناتجة عن الصفقات أو المبالغ المستحقة للاعبين والمدربين الذين حصلوا على حكم نهائي وقرارات ملزمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020″.

وأكد الكاف أنه نتيجة لذلك، مع إنفاذ لوائح تراخيص الأندية، فقد تمت تسوية العديد من النزاعات بنجاح بين الأطراف خلال فترة المراقبةالمذكورة.

وتم تحديد الموعد النهائي ليوم 15 يوليو 2021 من قبل الكاف لتلقي قرارات الترخيص للأندية المنتسبة للاتحادات الأعضاء لمشاركتها فيبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأتم الكاف موضحًا أن 54 ناديًا قد حصلوا على ترخيص للمشاركة في مسابقاته للموسم المقبل، من بينهم الأهلي والزمالك والنجم الساحليوالترجي من تونس، والرجاء والوداد من المغرب، ووفاق سطيف وشبيبة بلوزداد من الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock