أخبار محليةمنتخب مصر

الفيفا يعلن عقوبات مصر والسنغال

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قضية إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بشكوى إلى الفيفا بسبب أحداث الشغب التى شهدتها مباراة الاياب بين المنتخبين في السنغال والتي خسرها منتخب مصر بركلات الترجيح.

وأعلن الاتحاد الدولي عن فرض عقوبة مالية على كل من الاتحاد المصري والسنغالي نتيجة أحداث تلك المباراة، وجاءت العقوبة كالتالي:

توقيع غرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري على الاتحاد السنغالي بالإضافة للعب مباراة بدون جمهور، بسبب الفشل في توفير الحماية والنظام وعدم إتباع قواعد السلامة داخل الاستاد.

الفيفا يعلن عدم إعادة مباراة منتخبي مصر والسنغال

وأيضاً استخدام لافتات مسيئة واستخدام أشعة الليز وإلقاء المقذوفات تجاه لاعبي منتخب مصر.

كما فرض عقوبة مالية بـ6 ألاف فرنك سويسري على الاتحاد المصري بسبب سوء السلوك، وأنه لن يتم إعادة المباراة بين منتخب مصر والسنغال.

وأكد مصدر داخل الاتحاد المصري أنه لم يصل قرار رسمي حتى الأن إلى الاتحاد ولكن القرار كان متوقع، ولذلك قام الاتحاد بتجهيز ملف كامل لتصعيد الشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي فور وصل القرار إلى الاتحاد.

اقرأ أيضاً: عدد الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي ووفاق سطيف

ومن ناحية أخرى تم رفض طلب الاتحاد الجزائري بإعادة مباراته مع منتخب الكاميرون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بداعي وجود أخطاء من حكم المباراة بكاري جاساما، مع توقيع غرامة قدرها 3 ألاف فرنك سويسري بسبب استخدام الجماهير الجزائرية للألعاب النارية.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock