اكتشف موهبتك الصحفية

الحادية عشر بتوقيت الأهلي

ليست دقات الساعة الحادية عشر و إنما هي دقات البطولة الحادية عشر التي يحققها الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وتوقيت الأهلي توقيت عالمي يعرفه الجميع يطلق دائما الحكام صافرة نهاية اللقاء بإعلان الأهلى ملكا متوجا ليس بأى توقيت فقط بتوقيت الأهلى.

الأهلى يتوج بدورى أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر فى تاريخه ويكسر الرقم القياسى المسجل بإسمه لأنه الأهلى الذى دائما وأبدا يحقق الأرقام القياسية وهو من يكسرها.

الأهلي يواصل سيطرته على القارة السمراء 

بعد التعاقد مع مارسيل كولر خاض الأهلى غمار مباريات بطولة دورى أبطال أفريقيا بملاقاته اتحاد المنستيرى التونسي

ومن تونس افتتح الأهلي شريط البطولة بهدف نظيف أحرزه المدافع الهداف صاحب مفتاح بطولة دورى أبطال أفريقيا واللقب الحادى عشر فى تاريخ القلعة الحمراء (محمد عبد المنعم)

وعاد الأهلى لملاقاة الفريق التونسى فى القاهرة فى إياب دور الـ 32 وفاز عليه بثلاثية نظيفة فتحت الطريق لمارسيل كولر نحو أدغال أفريقيا.

اقرأ أيضاً: سموحة يسعى لضم لاعب الأهلي السابق

وبعد عودة الأهلى من كأس العالم للأندية وتقديم متعة كروية لم تنصفه النتائج فى المقابل خاض الأهلى معارك دور المجموعات ولم يحالفه الحظ .

حيث خسر فى افتتاح مبارياته من الهلال السودانى فى السودان بهدف نظيف وتعادل إيجابيا بهدفين لكل فريق أمام صن داونز الجنوب أفريقى بالقاهرة ثم خسر بخماسية مقابل هدفين من بطل جنوب أفريقيا فى العودة.

وظن الكثيرون أن الأهلي في طريقه لتوديع البطولة التى يحمل الرقم القياسى فى تحقيقها ولكن الأهلى فاز على القطن الكاميرونى في مبارتين متتاليتين بثلاثية ثم رباعية .

ووصل إلى المباراة الختامية أمام الهلال السودانى الذى أضاع فرصة التأهل حينما تعادل مع صن داونز وأهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بإقصاء الأهلى رسميا دون النظر لنتيجة مباراة الفريقين.

ولكن القدر ابتسم للأهلى ودخل الهلال السودانى معقل النادى الأهلى ولقنه المارد الأحمر درسا كرويا قويا وأذاقه مرارة الهزيمة بثلاثية نظيفة، وصعد الأهلى رفقة صن داونز.

اقرأ أيضاً: شوبير يكشف تصرف غير معتاد من الخطيب مع حسام غالي

بعد إجراء قرعة دور الثمانية جاء الرجاء المغربي في طريق الأهلى وهزمه الأهلي بالقاهرة بثنائية نظيفة ثم تعادلا سلبيا فى المغرب ويكمل الأهلى طريقه فى البطولة ليلاقى الترجي التونسى.

بينما في مباراة الذهاب تفنن الأهلي ولقن الفريق التونسى درسا على أرضه وفاز عليه بثلاثية نظيفة وسيرك كروى كاد أن يصل لنتيجة تاريخية وفى مباراة العودة فاز الأهلي دون مجهود يذكر بهدف نظيف، ويصعد الأهلى إلى المباراة النهائية…..

والطرف الثانى لم يكن قد تحدد بعد فصراع البطاقة الثانية للنهائى كان على صفيح ساخن بين الوداد المغربى حامل لقب البطولة والتى حصدها على حساب المارد الأحمر وصن داونز الجنوب أفريقى الذى أذاق الأهلى هزيمة مريرة بخماسية.

كما تعادل الفريقان بهدف لكل فريق فى المغرب ثم تعادلا بهدفين لكل فريق فى جنوب أفريقيا وصعد الوداد المغربى لملاقاة الأهلى للمرة الثانية على التوالى وللمرة الثالثة إجمالا فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

حيث التقيا عام 2017 وحقق الوداد اللقب ثم التقيا عام 2022 وحقق أيضا الوداد اللقب وكان نهائى 2023 هو الثالث بين الفريقين وعلى الأهلى أن يكسر هيمنة الوداد عليه فى النهائيات أو يستمر الوداد فى تحقيق لقب البطولة على حساب ملك ملوك أفريقيا.

والتقى الفريقان فى ستاد القاهرة وفاز الأهلى بهدفين مقابل هدف وتأجل حسم اللقب للإياب وكأن القدر يخبأ للأهلى فرحة عظيمة بتحقيق اللقب الـ 11 يوم 11.

بطولة خرجت من رحم المعاناة…..معاناة الأهلى فى دور المجموعات سبقه طريق مفروش بالورود فى دور ال٣٢ وتلاه طريق ممهد نحو تحقيق لقب غال حاول الأهلي أن يحصل عليه للمرة الثالثة على التوالى العام الماضي .

لكنه لم يوفق وسط ظروف ومباراة لا تمت لكرة القدم بصلة…. خاض الأهلى مباراة الذهاب وسط أفضلية وتحكم وسيطرة ميدانية وفنية لم تتحقق فى مباراة نهائى البطولة الأفريقية من قبل.

وأداء كاد أن يكون مثاليا وسط تألق حارس شاب دفعته الظروف ليلعب دور فى تحقيق اللقب فى ظل غياب الشناوى وعلى لطفى للإصابة.

مصطفى شوبير وابن الوز عوام،، ولكن إضاعة لاعبو الأهلى الفرص تباعا وسوء تركيز من دفاع الأهلى أدى لاستقبال الأهلى هدفا أدخل مرارة على الفوز فى إياب النهائى.

سافر الأهلى لملاقاة الوداد فى العودة فى كازابلانكا والهدف المحرز فى شباكه يعطى للبطولة طريقين إما الخروج من المغرب رفقة الأهلى أو البقاء فى كازابلانكا رفقة الوداد.

وبنفس تشكيل مباراة الذهاب خاض الأهلى اللقاء عدا عودة الشناوى لحماية عرين القلعة الحمراء بدلا من مصطفى شوبير ومع مرور ٣٠ دقيقة من المباراة كانت النتيجة تشير إلى تقدم الوداد المغربى على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف.

تضاربت مشاعر الجمهور الأهلاوى ما بين تفاؤل وإحباط وخيبة أمل وانتهى الشوط الأول والوداد هو بطل أفريقيا للمرة الثانية على التوالى.

بدأ الشوط الثانى ولا جديد الكأس ستظل فى الدار البيضاء ينعم بها الوداد ولكن مع الأهلى لا تأمن إلا مع إطلاق الحكم لصافرة النهاية.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة تقريبا يرتقى عبدالمنعم ليقابل عرضية علولو ويسكنها الشباك معلنا حالة من الصمت والذهول لكل مدرجات ملعب مركب محمد الخامس .

مرت الدقائق بصعوبة على الفريقين إلى أن أطلق الحكم باملاك تسيمبا صافرته معلنا الأهلى بطلا لدورى أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر.

توقيت الأهلي لا تستطيع معرفته هل سيكون فى بداية اللقاء أم فى وسطه أم قبل صافرة النهاية ولهذا هو مرتبط بالأهلى، فالأهلى هو صاحب لقب ملوك ال90 ولا غيره يملك هذا اللقب.

وأيضا توقيت الأهلى مرتبط بالأهلى دون سواه، وبطولة دورى أبطال أفريقيا مرتبطة بالأهلى فهو ملك ملوك أفريقيا دون مزاحمة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

الأهلى هو التاريخ…. الأهلى هو الذهب…. الأهلى هو البطل المنفرد….. الأهلى هو نجم الشباك الأوحد.

منذ سنوات قالها خليل البلوشى معلقا على إحدى مباريات الأهلى (التاسعة بتوقيت الأهلى) جملة ستظل تاريخية… لماذا؟ لأنها ارتبطت فقط بالأهلى

والآن نحن نردد الحادية عشر بتوقيت الأهلى

وسنظل نردد الأرقام تلو الأخرى بتوقيت الأهلى

فكونوا دائما فى انتظار توقيت الأهلى فهو توقيت إعلان المارد الأحمر بطلا متوجا.

بقلم / دكتور أحمد السيد

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock