كأس أمم أفريقيا

الجزائر تشعل الصراع مع المغرب في سباق استضافة أمم إفريقيا 2025

أعلن وزير الشباب والرياضة لدولة الجزائر عبد الرزاق سبقاق، يوم السبت عن دخول بلاده في سباق مع المغرب بخصوص بطولة أمم إفريقيا 2025.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، كشف مساء السبت في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في العاصمة الجزائرية، عن فتح باب الترشح أمام الدول الراغبة في تنظيم نسخة عام 2025، مؤكدا أن غينيا لم تكن جاهزة لاستضافة هذه البطولة.

وقال سبقاق، في تصريح للصحفيين قبل انطلاق قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقررة بالجزائر بين 13 يناير والرابع من فبراير المقبلين: ” بعد سحب تنظيم أمم افريقيا 2025 من غينيا، بلد المليون ونصف شهيد ستقدم ملف ترشحها كغيرها من الدول لتنظيم هذه البطولة”.

وأضاف: ” ليس هناك فرق بين أمم أفريقيا وبطولة المحليين، الجـزائر استضافت في الفترة الأخيرة العديد من البطولات والمسابقات منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وبطولة أفريقيا للجودو والبطولة العربية للسباحة”.

الجزائر تعلن ترشحها لبطولة أمم إفريقيا 2025

وتابع: ” رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أكد لموتسيبي، أن الجزائر باستطاعتها تنظيم أية تظاهرة أفريقية، وأن إمكانيات الجزائر ستكون تحت تصرف الكاف”.

يذكر أن بلد المليون ونصف شهيد استضافت مرة واحدة الكان، وكان ذلك عام 1990، عندما توجت بلقبها القاري الأول.

وكانت تقارير صحفية في المغرب، نقلا عن مسؤول في اتحاد كرة القدم، أكدت أن المملكة تنوي تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المرتقبة في سنة 2025.

اقرأ أيضاً:لاعب برايتون يكرر مافعله عمرو زكي في ليفربول منذ 14 عاما

وتأتي خطوة المغرب بعدما سحب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التنظيم من غينيا، على إثر ما اعْتُبر عدم جاهزية لاحتضان العرس الإفريقي.

وتملك المغرب حظوظاً وافرة لنيل تنظيم النسخة بعد القادمة من البطولة نظرا لجملة من الاعتبارات التي تصب في مصلحة الملف المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock